التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم بمدينة العلمين الجديدة، راندي نيلي الرئيس التنفيذي لشركة كابريكورن للطاقة، والدكتورة إلينور راولي المدير العام للشركة، لبحث موقف أعمالها الحالية والمستقبلية، وسبل التعاون لزيادة الإنتاج من البترول والغاز، من مناطق عملها بالصحراء الغربية، في إطار رؤية الوزارة التي ترتكز على عدة محاور، على رأسها زيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز، وخفض تكلفة الإنتاج، وتعزيز دور التكنولوجيا الحديثة في تعظيم وزيادة الإنتاج، وتقليل الانبعاثات الكربونية.

خلق فرص إستثمارية جديدة

أكد «بدوي» توفير الدعم الكامل من الوزارة، لكل شركاء الاستثمار، وكذا الاهتمام بتذليل التحديات، والعمل على خلق فرص استثمارية جديدة جاذبة للبحث والاستكشاف، مع ضرورة العمل في بيئة ملائمة وآمنة، من خلال الالتزام الكامل بقواعد السلامة والصحة المهنية.

الفرص المحتملة لتنمية موارد البترول

تناول اللقاء عرض أولويات شركة كابريكورن في مصر، وعلى رأسها رفع معدل الآداء والأنشطة من أصولها في مصر، واستغلال الإمكانات الفنية الكامنة للأصول، من خلال تحديد وتطوير الفرص المحتملة لتنمية موارد البترول والغاز، وتعزيزها بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية موارد البترول كريم بدوي وزير البترول خفض تكلفة الإنتاج وزير البترول

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، مشيرا إلى أن الاستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين، والتي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد، مضيفاً أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفداً من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة ويرافقه السيد عدنان بوفطيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال التقنية عالمياً و السيد زايد المزروعي رئيس قطاع التسويق والتكرير والسيدة سلمي الهاجري نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط وشمال إفريقيا.

أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي 

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪ و منطقة امتياز حقل نور بنسبة 20 ٪ ، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27٪.

وتناول اللقاء المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة، حيث أبدت الشركة الإماراتية إهتمامها بالمزايدة وأنها اطلعت على المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

ومن جانبه أكد الشيخ منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات، وأن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى، موضحاً أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، كما أكد أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و د. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والمهندس محمد عبدالحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول(سوميد)، و د. محمد رضوان مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • وزير البترول: الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز أهم رموز التعاون بين مصر والإمارات
  • شركة غاز الشمال العراقية ترفع إنتاجها من السائل والكبريت