قضت محكمة جنح العمرانية، حضوريًا بتوكيل للمتهمين جميعًا بحبس كل منهم لمدة ثلاث سنوات عن التهمة الأولى، والحبس لمدة شهر عن التهمة الثانية، وتغريم كل منهم مبلغ وقدره خمسون جنيهًا عن التهمة الثالثة، وأمرت بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل منهم لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، في قضية حريق ستوديو الأهرام.

كما ألزمتهم بأن يؤدوا للقدمين للمدعين بالحقوق المدنية من ورد أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة مبلغ وقدره واحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية والمدنية وخمسون جنيًا تقابل اتعاب المحاماة.

ثانيًا: بإحالة الدعاوى المدنية المقامة من قبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة إدارة الأصول الثقافية والسينيمائية بصفته، رئيس مجلس إدارة شركة سارجي بصفته الممثل القانوني للشركة القابضة للاستثمار فى المجالات الثقافية والسينمائية بصفته للمحكمة المدنية المختصة.
 

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق ستوديو الأهرام الحكم على 4 متهمين في حريق ستوديو الاهرام

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية

أوضحت النيابة العامة للدولة عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي.

أخبار ذات صلة النيابة العامة تشارك في اجتماع «مساعدي النواب» بدول التعاون «قضاء أبوظبي» توضح كيفية دفع الغرامات وإلغاء القرارات في القضايا الجزائية من النيابة العامة

وقالت النيابة العامة عبر حسابها على منصة "إكس": "يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن (250,000) مائتين وخمسين ألف درهم ولا تزيد على (500,000) خمسمائة ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي. فإذا وقعت إحدى الأفعال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة في حق موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بمناسبة أو بسبب تأدية عمله عد ذلك ظرفاً مشدداً للجريمة".

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • مطاعم في «المباركية» إلى النيابة بلحم مغشوش وطحين مدعوم
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • "خطورة زواج الأقارب والأمراض الوراثية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان