شارك اليوم الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في افتتاح معرض ومؤتمر التعليم العالي الدولي للجامعات والمقام يومي ١ و ٢ أغسطس، من تنظيم مؤسسة أخبار اليوم وبرعاية وزارة التعليم العالي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح المعرض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، النسخة الثامنة من أكبر معرض تعليمي لمؤسسة أخبار اليوم، بحضور السادة رؤساء الجامعات المشاركة ولفيف من عمداء الكليات والمعاهد العليا.

ويتيح المعرض الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وفئاته وأفراده، وخاصة الراغبين في التعرف على مؤسسات التعليم الجامعي المصرية والعالمية، بما في ذلك استيعاب أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والعلمية، والتفاعل معها.

وتهدف مشاركة جامعة المنصورة الجديدة في أعمال المعرض إلى إطلاع الطلبة وأولياء الأمور على الخيارات المستقبلية المتاحة للطلاب داخل الجامعة عند اختيارهم بعد إنهاء الثانوية العامة، وعرض جميع الفرص المتاحة للطلاب وأولياء الأمور والمهتمين، وكذلك البرامج الجديدة والمتميزة بالجامعة.

وأشار الخولى، إلى أن جامعة المنصورة الجديدة تتبنى برامج دراسية متميزة ومتنوعة تراعي أسواق العمل الحالية والمستقبلية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعمل على إتاحة الفرصة لخريجيها في المنافسة على وظائف المستقبل.

وأوضح أن جامعة المنصورة الجديدة تضم 14 كلية متضمنة 52 برنامجاً تعليمياً، وكلياتها هي: كلية الأعمال، كلية القانون، كلية علوم وهندسة المنسوجات، كلية الهندسة، كلية علوم وهندسة الحاسب، كلية العلوم، كلية طب الأسنان، كلية الطب، كلية الصيدلة فارم دي (الصيدلة الإكلينيكية)، كلية العلوم الصحية التطبيقية، كلية التمريض، كلية الإعلام، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتتميز جامعة المنصورة الجديدة بوجود شراكات دولية وإقليمية ومحلية منذ اليوم الأول لنشأتها وعلى مختلف التخصصات، منها اتفاقية تعاون مشترك لمنح درجة علمية مزدوجة مع جامعة إيست لندن في العديد من البرامج والتخصصات، واتفاقية تعاون مع جامعة تسكيجي بولاية ألاباما بالولايات المتحدة لعمل بعض مراكز التميز ومنح بعض الدرجات العلمية، وبروتوكول تعاون مع جامعة كيبيك بكندا، وتحالف الجامعات الأهلية الأربعة لتطبيق مخرجات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، هذا بالإضافة للعديد من الاتفاقيات المحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور رئيس جامعة المنصورة الجديدة معرض أخبار اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة المنصورة الجدیدة التعلیم العالی أخبار الیوم

إقرأ أيضاً:

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات أكثر ما يشغل تفكير الطلاب من أجل الاستعداد للتقديم إلى الكليات خاصة طلاب المرحلة الأولى والثانية بعد ظهور نتيجة التنسيق الخاص بهم، وترشيحهم للكليات المختلفة والتي يتطلب التقديم بها عمل الكشف الطبي وتقديم أوراقه ضمن أوراق التقديم.

مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات

وحددت مختلف الجامعات مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 بالمحافظات، على أن يلتزم الطلاب بالمواعيد المحددة لكل كلية.

وفيما يتعلق بمواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات فجاءت كالآتي:

- جامعة أسيوط: يبدأ الكشف الطبي من يوم الأحد القادم 8 سبتمبر ويستمر حتى 8 أكتوبر للمتخلفين عن مواعيد الكلية الخاضة به ويمكن للطلاب معرفة مواعيد كل كلية من هنا.

- جامعة الاسكندرية: تبدأ مواعيد الكشف الطبي بها للكليات الأدبية من 14 سبتمبر وتستمر حتى 19 أكتوبر للمتخلفين عن مواعيد كل كلية، وبالنسبة للكليات العلمية يبدأ الكشف الطبي من 21 لـ 26 سبتمبر ويمكن للطلاب التعرف على ميعاد كل كلية في الجامعة من هنا سواء الأدبية أو العلمية.

- جامعة بنها: حددت الجامعة مواعيد الكشف الطبي في الجامعة لطلاب الثانوية العامة والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد 8 سبتمبر، وحددت عدد من العيادات من أجل إجراء الكشف الطبي ويمكن التعرف عليهم من هنا.

- جامعة المنصورة الجديدة: بدأت الجامعة في استقبال الطلاب من أجل عمل الكشف الطبي، إذ يجري تحديد المواعيد إلكترونيا وإرسال رسالة على البريد الخاص بالطالب بموعد عمل الكشف الطبي الخاص به.

- جامعة المنيا: حددت الجامعة مواعيد عمل الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة في مختلف الكليات والتي من المقرر أن تبدأ الأحد القادم وتستمر حتى 11 سبتمبر وجاء الجدول الخاص بالمواعيد لكل كلية كالآتي:

- جامعة جنوب الوادي: حدت الجامعة مواعيد الكشف الطبي في الجامعة والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم 15 سبتمبر القادم.

- جامعة سوهاج: يبدأ الكشف الطبي بجامعة سوهاج بداية من يوم 11 سبتمبر ويستمر حتى يوم 27 سبتمبر للمتخلفين عن المواعيد الخاصة بكل كلية والتي يمكن التعرف عليها من هنا.

- جامعة قناة السويس بالإسماعيلية: بدأ الكشف الطبي الخاص بطلاب الثانوية العامة بالجامعة لمختلف الكليات يوم 1 سبتمبر وتستمر حتى يوم 31 أكتوبر لمختلف الكليات.

- جامعة طنطا: بدأت أعمال الكشف الطبي للجامعة منذ يوم 3 سبتمبر بمقر إدارة الشئون الطبية بمجمع كليات الجامعة بسبرباي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثانية ظهراً.

- جامعة الغردقة: يبدأ إجراء الكشف الطبي بها بداية من يوم 8 سبتمبر حتى 11 سبتمبر، بمقر كلية التربية بمنطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة.

مقالات مشابهة

  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات