انعقدت الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني ببكين في الفترة ما بين يومي الـ15 والـ18 من تموز 2024، وألقى فيها الأمين العام للجنة المركزية شي جينبينغ خطابا مهما. كانت أهم النتائج لهذه الدورة الكاملة هي مراجعة واعتماد “قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن تعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل لدفع التحديث الصيني النمط”، والذي اقترح أكثر من 300 إجراء إصلاحي مهم، تتضمن تعزيز تطوير نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحديث منظومة حوكمة الصين وقدرة الدولة على الحوكمة، وتم تعزيز الترتيبات المنهجية في الصين بشكل شامل لتعميق الإصلاحات ورسم مخطط كبير جديد للتحديث على النمط الصيني.

خلال الفترة الحرجة التي تدفع فيها الصين القضية العظيمة المتمثلة في بناء دولة قوية وتجديد شباب الأمة، حلل “القرار” بشكل عميق الأوضاع الجديدة والمشكلات الجديدة التي يواجهها تعزيز التحديث الصيني النمط، وخطط بشكل علمي لمزيد من تعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل حول التحديث الصيني النمط، وأظهر  للعالم أيضا  مسؤوليات الصين.

يعد الانفتاح رمزا مميزا للتحديث الصيني النمط. سيلزم الجانب الصيني التمسك بالسياسة الوطنية الأساسية للانفتاح على الخارج، والمثابرة على تعزيز الإصلاح من خلال الانفتاح، ورفع قدرة الانفتاح في عملية توسيع التعاون الدولي، اعتمادا على تفوق بلادنا من حيث السوق البالغة الضخامة، من أجل بناء نظام اقتصادي جديد منفتح على مستوى أعلى. يتعين توسيع الانفتاح المؤسسي بخطوات راسخة، وتعميق إصلاح نظام التجارة الخارجية، وتعميق إصلاح نظام إدارة الاستثمار الأجنبي والاستثمار في الخارج، وتحسين تخطيط الانفتاح الإقليمي، واستكمال آلية دفع البناء المشترك لـ”الحزام والطريق” بجودة عالية.

  التحديث الصيني النمط هو تحديث يسير على طريق التنمية السلمية. وسينتهج الجانب الصيني السياسة الخارجية السلمية المستقلة بثبات، ودفع بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، وتطبيق القيم المشتركة للبشرية جمعاء، وتنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، والدعوة إلى تعددية الأقطاب العالمية المتصفة بالمساواة والانتظام والعولمة الاقتصادية المتسمة بالشمول والمنفعة العامة، وتعميق إصلاح آلية عمل الشؤون الخارجية، والمشاركة في قيادة إصلاح منظومة الحوكمة العالمية وبنائها، والحماية الحازمة لسيادة البلاد وأمنها ومصالحها التنموية.

حاليا أصبحت الصين ثاني أكبر اقتصاد وأكبر دولة صناعية وأكبر تاجر للسلع وثاني أكبر مستهلك للسلع في العالم، وقد نجحت في القضاء على الفقر المدقع، وأنشأت أكبر نظام للضمان الاجتماعي في العالم، وتعد أكبر محرك للنمو الاقتصادي العالمي. كما تعزز الصين التنمية عالية الجودة بمستوى عالٍ من الانفتاح على العالم الخارجي، وتشارك بدور فعال في تقسيم العمل والتعاون الصناعي العالمي، وتحولت من سياسة “صنع في الصين” إلى “ابتكرَ في الصين”، بما يخدم مصالح العالم.

تتمتع الصين وسورية بصداقة تقليدية طويلة الأمد، وقد أصبحت علاقتهما الثنائية أقوى مع مرور الوقت، وفي عام 2023، أعلن كل من الرئيس شي جينبينغ والرئيس الأسد عن إقامة شراكة استراتيجية بين الصين وسورية، إيذاناّ ببداية جديدة للقيام بخطوات كبيرة للأمام في العلاقات الصينية السورية في العصر الجديد. وفي الوقت الحالي، وتحت القيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد، تعمل سورية بقوة على حماية استقلالها الوطني وسيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها، وتعمل بكل جد على تعزيز التنمية وإعادة الإعمار. تعتبر الصين سورية شريكاً متعاوناً يسير جنباً إلى جنب على طريق التحديث. وستعمل الصين على تعزيز التحديث  الصيني النمط من خلال تعميق الإصلاحات بشكل شامل، الأمر الذي سيجلب بالتأكيد فرصاً جديدةً للصين وسورية لتوسيع التعاون في شتى المجالات. وبالتطلع إلى المستقبل، فإن الصين مستعدة للعمل مع كافة الأطراف، بما في ذلك سورية، لتعزيز التحديث ذي الخصائص الفريدة وتقديم مساهمات إيجابية بشكل مشترك لبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

2024-08-01 HASSAN سابق طقس الغد.. الحرارة إلى انخفاض قليل مع بقائها أعلى من معدلاتها انظر ايضاً طقس الغد.. الحرارة إلى انخفاض قليل مع بقائها أعلى من معدلاتها

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 …

آخر الأخبار 2024-08-01 طقس الغد.. الحرارة إلى انخفاض قليل مع بقائها أعلى من معدلاتها 2024-08-01 وزيرا الخارجية الروسي والإيراني يدينان اغتيال هنية في طهران 2024-08-01 وسائل إعلام لبنانية: استشهاد عدد من النازحين السوريين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي منزلاً تقطنه عائلة سورية في بلدة شمع جنوب لبنان 2024-08-01 300 يوم على حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة 2024-08-01 بيسكوف: مقاتلات “إف16” لن تغير شيئاً في وضع نظام كييف 2024-08-01 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة خلال مراسم تشييع القائد الشهيد فؤاد شكر في بيروت: ما قام به العدو الإسرائيلي هو عدوان على العاصمة بيروت واستهداف لمبان مدنية وقتل للمدنيين 2024-08-01 لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية 2024-08-01 أكاديميون: المرسوم 19 حدد آلية التعامل مع ذوي الإعاقة بطريقة علمية وعادلة تمنحهم الفرص المتكافئة وتهيئهم لدخول سوق العمل 2024-08-01 القوات الروسية تسقط 61 مسيرة للنظام الأوكراني خلال الـ24 ساعة 2024-08-01 إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل المادة (26) من قانون خدمة العلم 2024-08-01 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع 2024-07-29 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والالتزامات تجاههم 2024-07-21 الأحداث على حقيقتها وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16 استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية 2024-07-14 صور من سورية منوعات إدراج صحراء “باداين جاران” الصينية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي 2024-07-27 كوبرنيكوس: 22 تموز الجاري الأشد حرارة في التاريخ 2024-07-24 فرص عمل الخارجية والمغتربين تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين 25 عاملاً في السلك الدبلوماسي 2024-07-24 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 الصحافة تعميق الإصلاح على نحو شامل ودفع التحديث الصيني النمط لحسن بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.. بقلم السفير الصيني بدمشق شي هونغ وي 2024-08-01 كل شيء يحدث لسبب!!- بقلم أ.د. بثينة شعبان 2024-07-29 حدث في مثل هذا اليوم 2024-08-01 1 آب- عيد الجيش العربي السوري 2024-07-31 31 تموز- عيد البحرية الروسية 2024-07-30 30 تموز 2006 – كيان الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدة قانا اللبنانية واستشهاد ما يقارب 55 طفلاً وامرأة 2024-07-29 29 تموز 1996- السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى في أولمبياد أطلنطا في الولايات المتحدة 2024-07-28 28 تموز 2016- الجيش العربي السوري يحرر حيي بني زيد والليرمون في حلب 2024-07-27 اليوم 27 تموز 2010 – جرافات كيان الاحتلال تهدم قرية العراقيب الفلسطينية بالكامل
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الرئیس الأسد

إقرأ أيضاً:

بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام

إن بناء هاتف ذكي واحد فقط من الصفر سيكون مهمة ضخمة، حتى لو كان العالم مليئًا به. تخيل الآن محاولة بناء هاتف يبلغ حجمه 100 مرة حجمه الطبيعي مع جميع الأشكال والوظائف تقريبًا.

قام مستخدمو موقع يوتيوب ماثيو بيركنز (DIY Perks) وأرون مايني (MrWhoseTheBoss) بذلك تمامًا، حيث قاموا ببناء نسخة طبق الأصل من هاتف آيفون 15 برو ماكس. بلغ طول المشروع المكتمل 6.74 قدمًا ووزنه 440 رطلاً، مما أكسب الثنائي رقمًا قياسيًا رسميًا في موسوعة غينيس.

بدأ بيركنز بنائه بالشاشة، وهي مهمة ضخمة تطلبت تحويل تلفزيون OLED مقاس 88 بوصة من LG Signature إلى شاشة تعمل باللمس. كلف أحد المصنعين بتصنيع قطعة من رقاقة اللمس بحجم الشاشة، والتي ثبتها في مكانها باستخدام غراء شفاف بصريًا من مادة إيبوكسي UV.

كان التحدي التالي هو إيجاد طريقة لوضع إصدارات كبيرة الحجم من مكونات الهاتف في إطار: مكبرات الصوت، ومجموعة الكاميرات ذات العدسات الثلاث، وأزرار الصوت والطاقة وزر الوظيفة الخاصة. قام ببناء إطار من الألومنيوم مع دعم على شكل صليب في المنتصف. لم تكن الكاميرات رخيصة بشكل خاص، حيث اختار بيركنز استخدام كل من Canon EOS R5 بالإضافة إلى Sony RX10 Mark 4 لمحاكاة عدسة المقربة الخاصة بـ iPhone 15 Pro Max. تم تصميم الإطار أيضًا ليتم تثبيته بشكل دائم على حامل هاتف مماثل الحجم حتى يمكن تدويره دون التسبب في فتق كبير للمستخدم.

كان المكون الرئيسي الوحيد الذي لم يتمكنوا من إعادة إنشائه هو نظام التشغيل، نظرًا لأن نظام التشغيل iOS من Apple مغلق المصدر. لكن استخدام Android كان له ميزتان رئيسيتان: أعاد نظام التشغيل Bliss إنشاء شعور الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone باستخدام واجهة ذات طابع خاص، ويمكنهم تثبيت Flappy Bird - وهو شيء لم يتمكن مالكو iPhone الفعليون من القيام به منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

قد يكون الهاتف كبيرًا ولكنه يبدو عمليًا مثل هاتف iPhone المحمول. أخذ مايني ومجموعة من الأصدقاء الهاتف إلى العالم الحقيقي لاختباره، ويبدو أنه يمكنه إجراء عمليات شراء بلمسة واحدة وإرسال رسائل بريد إلكتروني وإجراء مكالمات فيديو. سواء كان عمليًا أم لا، فمن الشجاعة أن تحمل هاتفًا بقيمة 70 ألف دولار إلى شوارع لندن بدون غطاء.

مقالات مشابهة

  • "الإعلام الرياضي"سلاح ذو حدين..كيف نستغله لبناء مجتمع رياضي قوي؟|خاص
  • بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • وزير الشباب: الإعلام الرياضي شريك أساسي في بناء مجتمع قوي ومتماسك
  • ستيباشين : مصير زيلينسكي سيكون بائسا
  • مستشار حكومي: نعمل على تطوير نظام ضريبي جاذب للمستثمرين
  • الرئيس الصيني في قمة بيجينغ: العمل يدا بيد على دفع عجلة التحديث، وبذل جهود مشتركة لبناء مجتمع المستقبل المشترك
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الإعصار ياجي يهدد جنوب الصين