مع بدء العد التنازلي لإطلاق فعاليات الدورة السادسة من ملتقي ميدفست مصر، كشفت اللجنة المنظمة عن أعضاء لجنة التحكيم الرسمية للأفلام القصيرة الروائية والتسجيلية والتجريبية وأفلام التحريك بالنسخة السادسة من الملتقى السنوي لها، المقرر إقامته في الفترة من 12 حتى 15 سبتمبر المقبل بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير، والتي تضم كل من المخرج هاني خليفة كرئيس للجنة، وعضوية كل من المخرجة والممثلة هبة يسري، الممثل أمير المصري، المنتج الأردني بسام الأسعد، ودكتورة هنا أبو الغار.

فتح باب التسجيل 

كما أعلنت عن فتح باب التسجيل المبكر للطلاب والجمهور العادي وصناع الأفلام لحضور فعاليات الدورة المقامة في الفترة من 12 حتى 15 سبتمبر المقبل بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير، حيث تمنح التذكرة الكاملة حضور عروض الأفلام والحلقات النقاشية والورش والندوات والمعارض الفنية والأنشطة الترفيهية لهذه الدورة والتي تحمل بين طياتها الكثير من المفاجآت طوال أيامها، بالإضافة إلى حضور حفلي الافتتاح والختام.

ويوفر الملتقي منذ اليوم الخميس الموافق الأول من أغسطس عروضًا استثنائية للتسجيل المبكر، حيث سيحصل الطالب على خصم يصل لأكثر من 30%، ليصبح سعر التذكرة 300 جنيه بدلا من 450، أما التذكرة العادية تصل نسبة الخصم بها إلى 25%، ليصل سعرها إلى 450 بدلا من 600 جنيه، ويكون التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة للنسخة السادسة والتي ستضم أفلاما قصيرة ومعارض فنية، بالإضافة إلى الورش والحلقات النقاشية والأنشطة الترفيهية، وسيستمر التسجيل المبكر حتي منتصف شهر أغسطس الجاري.
وكشفت إدارة الملتقي عن البوستر الرسمي الخاص بالدورة السادسة والذي حمل عنوان "علاقات"، وهو الموضوع الرئيسي للمسابقة هذا العام، فالعلاقات الإنسانية غنية ومعقدة، ويستعصي الحديث عنها على جميع أشكالها وتعاطي المرء معها والقدرة على الخوض فيها، ومن خلال السينما نستطيع أن نرى تفاصيل هذه العلاقات وتشريحها على الشاشة.

ويعتبر ميدفست ـــ مصر ملتقى دولي للأفلام القصيرة، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة، تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد على.

ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما، ويقدم أيضا برنامج موازي على مدار العام ويتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات والماستر كلاس لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفلام قصيرة هاني خليفة هبة يسري أمير المصري مينا النجار

إقرأ أيضاً:

رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد

أثار الفنان المغربي رفيق بوبكر حالة من الجدل وغضب الجماهير، خلال الساعات القليلة الماضية بعد ألقى اللوم على المرأة التي يخونها زوجها وهي السبب الرئيسي في الخيانة الزوجية وليس الرجل، مما جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي والتريندات وفتحت الجماهير أبواب النار عليه. 

 

تصريحات رفيق بوبكر تثير جدل المتابعين 

ألقى رفيق بوبكر أثناء لقاء إذاعي مع الإعلامية شهرزاد عكرود، اللوم على المرأة التي يخونها زوجها، قائلاً إن "سبب خيانة الرجل يعود بنسبة 90% إلى تقصير المرأة، الخيانة تظل خيانة بصرف النظر عن تقصير المرأة، والسبب الحقيقي وراءها هو قلة ثقة الرجل في نفسه". 

 

وأضاف رفيق بوبكر :" النساء مقصرات في حق أزواجهن، وهذه الحالة تعتبر خيانة أيضًا للعواطف والاهتمام"، ووجه نصيحته للسيدات اللاتي يكتشفن خيانة أزواجهن، بعدم التصرف بعصبية، بل محاولة فهم أسباب الخيانة ولماذا لجأ الزوج إلى امرأة أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=ho2n90RiQIw&t=1sالجمهور يتفاعل مع تصريحات الفنان رفيق بوبكر 

تفاعل جماهير السوشيال ميديا مع تصريحات رفيق بوبكر ووصفه بالفنان المحترم والمثقف وكلمته تعالج المشكلة طبقًا لأسبابها الحقيقة، إذ جاءت التعليقات كالأتي، " فنان بكل ما تحمله الكلمة من معنى. دمت متألقا وناجحا وعظيما استاذ رفيق بوبكر"، " أجمل كلام قاله رفيق هي الفرصة الثانية والخامسة، وفرص لا نهائية في العلاقات الإنسانية، فهكذا هو الدستور الإلاهي، فمن نكون حتى لا نعطي الفرص، ثم كما قال فقط يجب القيام بالمراجعة بلطف ثم بتربية مناسبة مع الأشخاص الذين أخطؤوا معنا بطريقة أوبأخرى"، " رفيق بوبكر ممتل موهوب إنسان صريح هاد الشخص عزييز عليااا بزااف حيت صريح و لي فقلبوو فلسانووو تحية ليك يا بوبكر و أتمنى لك المزيد من النجاح و الازدهار في حياتك المهنية و العائلية"، " تحية كبيرة للاخ و الفنان رفيق بوبكر من احسن ممثلين في العالم لانه انسان صادق و محترم"، " أول ممتل يقول الحقائق بدون مكياج بدون تجميل. انسان أكن له الاحترام والتقدير لانة واضح مع نفسه له قدرة الابداع ،لانه على دراية كبيرة باللواقع الاجتماعي رفيق ليس ليس بمادي ، أنه يحب ويتنفس حياة الشعب تحياتي". 

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • مهرجان الجونة يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • أحدث ظهور للفنانة سوسن بدر.. والجمهور: «نفرتيتي» (صور)
  • بعد نجاح فيلم "إكس مراتي"..دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع العمل
  • تنبيه هام للطلاب عند التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • فتح باب التسجيل لمسابقات مهرجان أفلام السعودية بدورته الحادية عشرة