التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بأعضاء الجمعية الزراعية المركزية والجمعيات الفرعية ومربي الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأكد وزير الزراعة، أن الدولة تقدم كل الدعم للقطاع الزراعي، نظرا لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي، كما أنه قطاع كثيف العمالة ما يتطلب ضرورة الاستفادة من التمويلات الميسرة، التي تقدمها الدولة للانشطة الزراعية المختلفة.

وأوضح الوزير أنه يتابع بنفسه توزيع الأسمدة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالضوابط التي وضعتها الوزارة في شأن منظومة الأسمدة، لغلق أبواب التلاعب والتهريب ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

دعم صندوق مربي الثروة الحيوانية في مطروح

شدد وزير الزراعة على دعم صندوق مربي الثروة الحيوانية في مطروح، سواء من الوزارة أو البنك الزراعي، وكذلك من الجمعية العامة لاستصلاح الأراضي، كما وجه بدعم المحافظة بفرق مكافحة الآفات الزراعية والارشاد الزراعي، وتوفير المبيدات اللازمة، وتكثيف القوافل البيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا، وارسال منافذ الوزارة المتحركة إلى مطروح لبيع السلع الغذائية لمواطنيها باسعار مخفضة.

وفي نهاية كلمته، أكد وزير الزراعة على ضرورة الحفاظ على السلالات المحسنة من أغنام البرقي وتنميتها، التي تتميز بها مطروح، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم كل أوجه الدعم في سبيل ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة مطروح الأسمدة الأمن الغذائي وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي

أكد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني والمهاري والتوسع في البرامج التدريبية على أن تتضمن مهارات الإدارة واللغات الأجنبية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتطوير المحتوى العلمي لدعم سوق العمل السياحي والفندقي باحتياجاته من الخريجين المتميزين، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير، اليوم، لمحافظة الإسكندرية، وتفقد المعهد العالي للسياحة والفنادق و المعهد الفندقي فوق المتوسط التابعين للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق.

وتفقد وزير قطاع الأعمال، الإمكانيات والوسائل التعليمية المتاحة لدى المعهدين والأقسام المختلفة، كما استعرض نماذج محاكاة تعليمية منها نموذج لطائرة ومتحف وفندق، والتي تتيح للطالب التدريب العملي والتطبيقي. وأشاد بالجهود التعليمية في المعهدين وطلابهما.

مقالات مشابهة

  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل أعمالها لاختيار مديرعام الثروة الحيوانية
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • بحوث الصحة الحيوانية يطلق فعاليات 22 قافلة إرشادية للمربين والمزارعين
  • وزير الري يؤكد على ضرورة تعاون المؤسسات والهيئات في رفع الوعي بأهمية المياه
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي