قام المهندس محمد رشدي نائب رئيس شركة إيجاس للإنتاج وتنمية الحقول والدكتور أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة والمشرف على السلامة والصحة المهنية بزيارة لمواقع شركة شمال سيناء للبترول "نوسبكو" من خلال جولة ميدانية لجهاز الحفر البحري القاهر – 2 ومتابعة عمليات الحفر ببئر آتون – 1 والتي تمثل البئر الثانية من مشروع تنمية المرحلة الثالثة – ب لحقول شمال سيناء البحرية والمستهدف وضعها على خريطة الإنتاج قريباً بمعدلات إنتاج تقدر بحوالي 20 مليون قدم مكعب يومياً، إذ جرى وضع البئر الأولى على الإنتاج خلال شهر يونيو 2024 بمعدل 17 مليون قدم مكعب يوميا.

تجهيز المعدات طويلة الآجل

وأوضح المهندس محمد الدغيدي، رئيس شركة شمال سيناء خطة الشركة لتنمية المرحلة الرابعة، إذ يجرى حاليًا تجهيز المعدات طويلة الآجل وطرح المناقصات اللازمة لبدء أعمال التنفيذ فور إنهاء المرحلة الثالثة، موضحاً أنه جرى ضخ استثمارات تصل إلى 2ر1 مليار دولار منذ بدء النشاط بالشركة، ومن المستهدف ضخ 88 مليون دولار لتنفيذ مشروع تنمية المرحلة الرابعة.

فريق العمل بشركة نوسبكو

وأشاد «رشدي» بجهود فريق العمل بشركة نوسبكو الذي نجح في تنفيذ مشروعات التنمية بمراحلها المختلفة، وبدأ اتخاذ خطوات جادة للتجهيز للمرحلة الرابعة وذلك في إطار توجهات وزارة البترول والثروة المعدنية بالإسراع في عمليات الإنتاج وتكثيف الجهود في دفع عجلة التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة إيجاس وزارة البترول شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء

ينفذ صندوق «تحيا مصر» بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومؤسسات المجتمع المدني فعاليات «أسبوع الخير» لدعم الفئات الأولى بالرعاية بالمدينة الشبابية بالعريش، اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى يوم الخميس المقبل.

وأكد اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أن هذه الفعاليات تأتي في إطار اهتمام الدولة باستكمال مسيرة النمو التي تضمن توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

قافلة دعم غذائي 

من جانبه، قال اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، إن الفعاليات تتضمن تنفيذ قافلة دعم غذائي للأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى إقامة معرض للكساء لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية، فضلاً عن توزيع مجموعة من المفروشات، أدوات المطبخ، الأدوات المدرسية، والشنط. كما تشمل الفعاليات تنفيذ قافلة طبية شاملة التخصصات بالمجان، وتيسير زواج الفتيات اليتيمات والفتيات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه