ندد الاتحاد العام للأدباء والكتاب بالعرب بجريمة اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. داعيا إلى توحيد الفصائل الفلسطينية كلها على قلب رجل واحد، وتحت قيادة واحدة، وأن القيام الفوري بذلك أصبح ضرورة "وجود" تاريخية لا غنى عنها، ذلك لأن المعركة ليست مع حماس والمقاومة وحدها، ولكنها مع الشعب الفلسطيني كله.

وأصدر الاتحاد بيانا أدان فيه بأشد العبارات العمل الجبان الذي قام به الكيان الغاصب واستهل البيان بالآية الكريمة:

"مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا" صدق الله العظيم

وأوضح البيان أن استشهاد هنية جاء بعد استشهاد شقيقته، و6 من أحفاده، و3 من أبنائه، وحارسه الشخصي، في جريمة نكراء جديدة، تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي البربري المتواصلة تحت سمع العالم وبصره، وذلك بعد ساعات قليلة من اغتيال الشهيد "فؤاد شكر" في بيروت، استمرارًا لجرائم حرب..

وأوضح البيان أنه إذا كان النظام الفاشي بقيادة نتنياهو قد قام بهذه الجرائم السياسية للمحافظة على وجوده، حتى لو كان ثمن ذلك عشرات الآلاف من الشهداء من أبناء شعوبنا، فضلاً عن تهديد أمن المنطقة والشرق الأوسط كله، مهدرًا كل الفرص التي حاولت مصر وعدد من الدول العربية توفيرها، فإنه قد بات واضحًا السبب الحقيقي من تأجيل مفاوضات الأسرى، ووقف الحرب على غزة، وهو إتاحة الوقت اللازم لقيامه بهذه الاغتيالات، وما قد يترتب عليها أو يأتي بعدها! ونراها دعوة صريحة للحرب يطلقها عمليًّا الكيان الصهيوني بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية لفرض إرادته بالقوة، والاعتداء الاستراتيجي الشامل على لبنان وسوريا واليمن وإيران.

واوضح البيان أن المعركة لم تكن يومًا بين دولة الاحتلال وحماس، ولكنها بين مقاومة تدافع عن أرضها، واحتلال عنصري بغيض، وهذه مسألة جوهرية في فهم الصراع، وأن الكيان الصهيوني قد فشل في القضاء على حماس، ونجح في تأسيس أجيال جديدة من المقاومة الحقيقة على المستويات كافة، وأهمها المستوى الثقافي، فلسطينيًّا وعربيًّا ودوليًّا، كما اكد ا استمرار تهاوي المرويات والسرديات الإسرائيلية على المستوى الدولي -الشعبي بخاصة- في سابقة هي الأولى على مرّ تاريخ الصراع بالإضافة إلى محاصرة مشروعات التطبيع المجانية في المنطقة، وإسقاط ادعاءاتها كافة، بفضح هذا الكيان الغاصب وممارساته الفاشية، وهذه ثمرة عزيزة من ثمار المقاومة..

وأضاف أن هذا الكيان العنصري يعطي رسالة للعالم مفادها أن فساده نصًّا وسلوكًا، وخرقه لمباديء القانون الدولي، بدءًا من حروب الإبادة، وقتل الأطفال والنساء، والعقاب الجماعي، وهدم المنازل والمدن والمدارس والمتاحف والمستشفيات ودور العبادة الإسلامية والمسيحية، والاعتداء على المدنيين، لم يكن له القدرة على القيام به إلا من خلال الحماية الكاملة من الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها، وبمباركتهم، وبدعمهم المادي و"اللوجستي" والتخابري المطلق، وهذا ليس ببعيد عمّا جاء في خطاب نتنياهو في الكونجرس الأمريكي من دعوته إلى تدشين حلف عسكري في المنطقة، وفي تأكيده العملي عبر اعتداءاته على الدول المجاورة بأن أمنه يمر بأمن العواصم العربية كلها.واوضح البيان ان التصريح الأمريكي بالدفاع عن الكيان الصهيوني في حال تعرضه للردّ من لبنان أو إيران، تصريح فاضح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حماس إسماعيل هنية طهران اتحاد الأدباء والكتاب العرب المكتب السياسي لحركة حماس إغتيال هنية

إقرأ أيضاً:

«حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل

كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد من بروكسل، تفاصيل رفض الاتحاد البلجيكي لخوض مباراة أمام الكيان الصهيوني في مدينة بروكسل ضمن مباريات دوري الأمم الأوروبية، وخوضها على أرض محايدة.

وقال مجدي يوسف خلال رسالة على الهواء مع الإعلامي مصطفى بكري برنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن أغلب الاستادات الرئيسية في بروكسل رفضت تماما استضافة مباراة الكيان الصهيوني أمام بلجيكا بسبب الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وتابع: رغم إقامة المباراة بين بلجيكا والكيان الصهيوني في دولة محايدة ولكنها ستقام بدون جمهور خوفا من أعمال شغب.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان إلى الولايات المتحدة
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان