بعد أسبوع عرض أول ناجح بسينما زاوية شهد إقبالًا من الجمهور، يمتد عرض الفيلم الأردني إن شاءالله ولد للمخرج أمجد الرشيد لأسبوع ثانٍ بسبعة عروض إضافية بداية من اليوم الأربعاء. بينما يستمر عرضه التجاري في كلا من الأردن والإمارات العربية المتحدة، وسينطلق تجاريًا في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 8 أغسطس.

مواعيد العرض:
●      الأربعاء 31 يوليو الساعة 7 مساءً
●      الخميس 1 أغسطس الساعة 4:30 عصرًا
●      الجمعة 2 أغسطس الساعة 9:30 مساءً
●      السبت 3 أغسطس الساعة 4:30 عصرًا
●      الأثنين 5 أغسطس الساعة 2 ظهرًا
●      الثلاثاء 6 أغسطس الساعة 2 ظهرًا و 4:30 عصرًا

وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي من أسبوع النقاد حيث سجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، وقام بتمثيل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، شارك في أكثر من 100 مهرجان دولي من بينها مهرجانات كارلوفي فاري، وملبورن، ولندن، وتورونتو.

26 جائزة 

يضم الفيلم في جعبته 26 جائزة كان آخرها جائزة الجمهور بمهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم، بالإضافة إلى أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مسلم السينمائي الدولي بلندن، وأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وأفضل عمل أول بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند، وأفضل أداء من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأفضل ممثلة ولجنة التحكيم الخاصة في مهرجان روتردام للفيلم العربي.

إن شاءالله ولد يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة وإنتاج The Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (يوسف عبد النبي) وجورج فيلمز (نيكولا لوبرتر ورافايل ألكساندر)، والمنتجين المشاركين علاء كركوتي وماهر دياب وشاهيناز العقاد، وتشارك Lagoonie Film Production في توزيع الفيلم بالعالم العربي، بينما تتولى شركة Pyramide International المبيعات الدولية.

ويضم الفيلم أيضًا فريق عمل من أهم العاملين في الصناعة عربيًا وعالميًا وهم مدير تصوير كانيمى أونوياما (فيلم أوسكاري Everything Everywhere All at Once)، وفرح جدعان التي قامت بمكياج الفيلم إلى جانب مشاركتها البارزة في فيلم Dune، ومصممة الملابس العالمية زينة صوفان التي شاركت في عدة أفلام عالمية أحدثها John Wick: Chapter 4 ومهندس الصوت نور الحلواني من أبرز أعماله فيلم الحارة وشارك في فريق عمل الصوت في فيلم Dégradé، والمونتير أحمد حافظ (مسلسل Moon knight) وثنائي الموسيقى أندرو لانكستر وجيري لين الذي قدم موسيقى الفيلم المرشح للأوسكار ذيب.

إن شاءالله ولد هو التعاون الثاني بين أمجد وMAD Solutions، حيث تولت الشركة توزيع فيلمه القصير الببغاء الذي شارك في إخراجه وفاز بالعديد من الجوائز الدولية، ويعرض حالياً على OSN.

أمجد الرشيد مخرج أردني حاصل على درجة الماجستير في الفنون السينمائية، وبدأ في الإخراج والتأليف والإنتاج في 2005. تم اختياره في 2007 للمشاركة في ملتقى برليناله للمواهب في مهرجان برلين السينمائي الدولي. وتضم قائمة أعماله ستة أفلام قصيرة ترشحت وحصلت على الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية والعربية وأشهرها فيلم الببغاء، وفي 2016 اختير أمجد ضمن قائمة "نجوم الغد العرب" بـمجلة سكرين دايلي من بين 5 مواهب أفلام ناشئة من العالم العربي.

رولا ناصر منتجة مستقلة أردنية، تمتلك خبرة في كل الجوانب الإنتاجية المتنوعة من الإعلانات التجارية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام منخفضة الميزانية والأعمال التجارية ضخمة الميزانية. بدأت رولا مشوارها بالعمل في مشاريع قناتي BBC وديسكفري. وعملت مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لمدة خمس سنوات، وفي عام 2011 أسست شركة The Imaginarium Films، واختيرت أعمالها للمشاركة في العديد من المهرجانات المرموقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إن شاءالله ولد أمجد الرشيد أفلام سينما زاوية سينما زاوية المملكة العربية السعودية الأردن السینمائی الدولی أغسطس الساعة

إقرأ أيضاً:

تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست

 

أعرب الشاعر تامر حسين عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل شاعر غنائي عن أعماله ٢٠٢٤ في دير جيست، حيث حرص "تامر" على مشاركة جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"جائزة أفضل شاعر غنائي  في دير جيست عن أعماله ٢٠٢٤". 
 

تعليقات الجمهور على منشور تامر حسين

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات.

حفل جوائز دير جيست
ومن المقرر أن يحصد عدد كبير من نجوم الفن، جوائز دير جيست للعام2024، أبرزهم غادة عبد الرازق، ليلي علوي، محمد علي رزق،  ريهام عبد الغفور، وفاء عامر، وغيرهم من النجوم.

وتأتى ترشيحات نجوم الفن لقائمة جوائز "دير جيست" النهائية للعام والتى تقدمها فى مختلف المجالات، حيث تقدم جوائز فى كل تصنيف، أهمها أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • أحمد داش يحصد جائزة أفضل ممثل عن مسلسل مسار إجباري
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81
  • تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي