أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن رد حزب الله على الاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم.

 

حسن نصر الله: ردنا على تجاوزات إسرائيل سيحصل لأننا في مواجهة حقيقية (فيديو) حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بجيش الاحتلال

وقال "نصر الله" خلال كلمته في مؤتمر صحفي ردا على اغتيال القائد في الحزب فؤاد شكر بغارة إسرائيلية بثته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، إن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي دخلت مرحلة جديدة.

 

 

وأشار إلى أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أراد توظيف اغتيال القائد فؤاد شكر كإنجاز لمن يتهمونه بالإخفاق.

 

وتابع نصر الله إنه :"نفينا سابقا مسؤوليتنا عن قصف مجدل شمس بعد القيام بتحقيقاتنا ولو كنا فعلنا ذلك لأعلنا"، لافتا إلى  أنه عندما وجد الإسرائيليون أن الضحايا في مجدل شمس معظمهم أطفال ونساء قرروا المضي في توجيه الاتهام للحزب.

 

وتابع :"استهدف العدو في حادثة اغتيال القائد فؤاد شكر بناية مدنية فيها أطفال ونساء بحارى حريك وقتل مدنيين".

 

إسرائيل تستعد لرد محتمل من حزب الله


 

وفي إطار آخر، أجرت السلطات الإسرائيلية الشمالية مشاورات أمنية مكثفة بشأن الرد المحتمل، في أعقاب اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت .

 

وأصدرت المجالس الإقليمية القريبة من الحدود، تعليمات للسكان بالابتعاد عن الحدود ووقف البناء غير الضروري، كما منع الجيش الإسرائيلي المزارعين من الاقتراب من حقولهم بسبب تصاعد التوترات.

 

الحد من التجمعات

وأصدر مجلس "ماتي آشير" الإقليمي وهو مجلس في منطقة تابعة لمدينة عكا، تعليماته للمجتمعات غير المهجرة بالحد من التجمعات وإغلاق حمامات السباحة والملاعب الرياضية ومنع الأطفال من التجمع.

 

وقال رئيس بلدية قرية كاتسرين يهودا دعاء إن التقييمات ستجرى كل بضع ساعات بالتنسيق مع المسؤولين العسكريين.

 

وأضاف: "نحن ندرك أن الوضع ديناميكي وصعب ومعقد. يتم اتخاذ القرارات بناءً على التعليمات والمناقشات مع المسؤولين العسكريين".

 

وتلقى سكان الجولان تعليمات "بزيادة اليقظة والاستعداد على المستوى الشخصي والعائلي والمجتمعي".

 

ونصح سكان كريات شمونة الذين بقوا في المدينة التي تم إخلاؤها بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

 

وبعد اغتيال شكر والإعلان عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ارتفعت حدة المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مستوى الحرب الإقليمية.

 

ويهدد حزب الله كما إيران بالرد على الاغتيالات، إلا أن الساعات الماضية لم تشهد أي رد يذكر، مع ترقب لخطاب الأمين العام العام لحزب الله حسن نصر الله في مراسم تشييع شكر بتمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الضاحية الجنوبية فؤاد شكر اغتيال فؤاد شكر اغتیال القائد حسن نصر الله فؤاد شکر

إقرأ أيضاً:

متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية، مشيراً الى أن العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية.

وقال رسول إن”القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش”، مبيناً أن “العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة”.

وذكر أن “هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد”، لافتاً الى “الاستمرار ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عن سيادته”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وأشاد السوداني، خلال افتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد “بجهود القادة والضبّاط الذين اشتركوا في إتمام وتشغيل هذا المركز، الذي جرى إنشاؤه بالتعاون مع شركة تاليس الفرنسية المختصة بمعدّات الدفاع، على مسار خطط تطوير تسليح قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها”، مؤكدا أن “الحكومة رصدت ما يقارب 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، منها 3 تريليونات في موازنة 2024، وضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • فى مقام الشهادة : (ألحق عمك): هذا خطو الصادقين
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي