يمانيون/ صنعاء نظمت الهيئة النسائية في محافظة صنعاء، اليوم الجمعة، فعاليات بذكرى استشهاد حليف القرآن، الإمام زيد -عليه السلام.

أكدت المشاركات في الفعاليات، التي أقيمت في مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان، وقرى بيت حمزة، وبيت العذري – مدام في مديرية همدان، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام – لاستلهام العِبر والدروس من تضحيته وشجاعته في مقارعة الظلم، ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت كلمات الفعاليات إلى التشابه بين مظلومية الإمام زيد والمرحلة الراهنة، التي يخوض فيها الشعبان اليمني والفلسطيني مواجهة صريحة ومباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي.. داعيات إلى العمل بروحية الإمام زيد التي أعلنها بقوله: “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”، في هذه المواجهة حتى النصر -بإذن الله.

وعقب الفعاليات، نُظمت وقفات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني، ومباركة لكل العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية.
وأعلنت بيانات صادرة عن الوقفات التأييد المطلق لقائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وإسناد المقاومة الفلسطينية، والانتصار للمقدسات الإسلامية
وأكدت السير على نهج الإمام زيد بن علي – عليهما السلام- وعلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق والدين، وتصحيح واقع الأمة والدفاع عن المستضعفين.
وحيَّت البيانات المواقف الشجاعة للقوات المسلحة اليمنية.. داعية إلى المزيد في مرحلة التصعيد الخامسة.. مؤكدة حضور نساء اليمن في الساحة، وفي مختلف الأنشطة المناصرة للشعب الفلسطيني.

في ذات  السياق نظم المجلس المحلي والتعبئة العامة بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام، ومناصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “جهاد وبصيرة”.
وفي الفعالية أعتبر وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، محطة تربوية توعوية لمن إحياء روح الشهادة وحب الاستشهاد في سبيل الله ونصرة الدين والمستضعفين.
ولفت إلى أن ما ارتكبه كيان العدو الإسرائيلي من جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية، بأنه ليس بغريب على قتلة الأنبياء والمرسلين ارتكاب مثله هذه الجرائم والقتل المتعمد.

# الهيئة النسائية# فعاليات#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلاممحافظة صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

صنعاء تكتسي حُلةً بهيّة ابتهاجاً بذكرى مولد خير البريّة

 

الثورة /

تتأهب العاصمة صنعاء للاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محمد بن عبدالله، أعظم شخصية وقائد عرفته البشرية، الذي بُعث ليُخرج الأمم من الظلمات إلى النور ومن الجاهلية وعبادة الأوثان إلى الهداية وعبادة خالق كل شيء الواحد الديان.
ومنذ وقت مبكر وبزخم وتفاعل رسمي وشعبي واسع بدأت أمانة العاصمة أعمال التهيئة والاستعدادات التي تليق بالاحتفال بأقدس وأعظم مناسبة في الكون ميلاد خير البرية ورسول الإنسانية محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
واكتست العاصمة صنعاء حلتها الخضراء ابتهاجاً بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، وتشهد مديرياتها العشر وقطاعاتها ومكاتبها التنفيذية، استعدادات مكثفة بدءا بإقامة اللقاءات والاجتماعات والفعاليات والأنشطة التحضيرية وصولاً للفعالية الكبرى للمناسبة.
وفي حين ازدانت الشوارع والحارات والأحياء بالأنوار والشعارات واللوحات المضيئة باللون الأخضر، تتواصل الجهود بوتيرة عالية في أعمال التحسين والنظافة وتزيين وتشجير الحدائق والجزر الوسطية في الشوارع والمجسمات الجمالية، لتكون العاصمة في أبهى حللها، للاحتفاء بهذه المناسبة.
وبزخم جماهيري متميز ومنقطع النظير تشهد الاحتفالات المتنوعة والواسعة في عموم المديريات مشاركة رسمية وشعبية واسعة من أبناء الحارات والأحياء والقيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعقال والشباب والأطفال.
وعكست الاحتفالات التي تضمنت العديد من المشاركات والفقرات المحمدية، عظمة ومكانة خير البرية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، في قلوب اليمنيين وابتهاجهم بمولده الشريف ومدى ارتباطهم واقتدائهم بنبي الأمة ومعلم الإنسانية الأول.
المدارس كان لها حضور بارز خلال الأيام الماضية من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والإذاعات المدرسية والمسابقات المتميزة، تعبيرا عن ابتهاج الطلاب والطالبات بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته العطرة، وغرسها في وجدان الأجيال.
وفي أجواء إيمانية مليئة بالمحبة والتعظيم والتوقير لخير خلق الله، تنوعت الفعاليات بين الموشحات الدينية والأناشيد والندوات والأمسيات وكذا المسابقات الثقافية والحلقات وغيرها من الأنشطة في الأندية والمعاهد والجامعات، والتي ركزت على التعريف بسيرة ونهج الرسول الكريم وأخلاقه ومبادئه وشمائله وشجاعته وجهاده.

مقالات مشابهة

  • تواصل الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • تواصل الفعاليات بذكرى المولد النبوي في عموم المحافظات
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه
  • صنعاء تكتسي حُلةً بهيّة ابتهاجاً بذكرى مولد خير البريّة