كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الهئية لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة استمرار تأثر البلاد بالأجواء الحارة الرطبة، وتسجيل درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأضافت "غانم"، في مداخلة للقناة الأولى المصرية، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين المقبلين، إذ يتوقع وصول العظمى في القاهرة الكبرى إلى حدود 40 درجة مئوية.

وشددت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، على أهمية توخي الحذر واتباع الإرشادات الوقائية في ظل الزيادة المتوقعة لتشكل الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر، وخاصةً على الطرق السريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، والتي تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.

وحثت الدكتورة منار مستخدمي الطريق على الالتزام بالقيادة الحذرة والهدوء التام على الطرق لتفادي وقوع حوادث بسبب الشبورة الكثيفة.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الدكتورة منار غانم إلى احتمالية حدوث تقلبات جوية وظهور سحب رعدية ممطرة في أقصى جنوب البلاد وبعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، مصحوبًا بهطول أمطار رعدية.

وأوصت الدكتورة منار سكان هذه المناطق بتوخي الحذر وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة وكشافات الكهرباء، ودعتهم إلى قيادة السيارات بهدوء وحذر لتأمين سلامتهم وسلامة الآخرين.

ونصحت الدكتورة منار السكان عامة بشرب كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على ترطيب الجسم وتفادي الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وخاصةً في أوقات الذروة الشمسية بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً.

كما حذرت من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشددت على أهمية ارتداء الملابس القطنية البيضاء والفضفاضة لحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد الجوية الطقس درجات حرارة الشبورة المائية سلاسل جبال البحر الأحمر أمطار الدکتورة منار

إقرأ أيضاً:

أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة


كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم السبت وحتى الخميس 12 سبتمبر على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد خلال تلك الفترة طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للحرارة رطب ليلا وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة تظهر على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء.

كما توقعت أن تشهد البلاد فرص لسقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة إضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء وعلى فترات متقطعة.


اقرأ أيضا:

بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي