أعلنت شركة تايوان لصناعة أشباه المواصلات ” تي اس ام سي” اليوم الثلاثاء أنها تعتزم بناء مصنع في مدينة درسدن الألمانية بقيمة 10 مليار يورو (11 مليار دولار).

وسوف تقوم شركات بوش و إنفنيون و ان اكس بي ببناء المصنع بصورة مشتركة، حيث سوف تهيمن كل شركة من الثلاث شركات على 10% في المصنع. ويشار إلى أن شركة ” تي اس ام سي” سوف تمتلك 70%.

وقالت الشركة التايوانية إن المصنع سوف يؤدي لتوفير 2000 وظيفة. ومن المقرر البدء في بناء المصنع في النصف الثاني من عام 2024، كما من المتوقع أن يبدأ الانتاج خلال عام .2027

وقد وافقت الحكومة الألمانية على المساعدة في تكاليف البناء بمبلغ 5 مليارات يورو من صندوق المناخ والتحول الحكومي، بحسب ما ذكرته صحيفة هاندلسبلات.

ويشار إلى أن شركة ” تي اس ام سي”، وهي أكبر شركة مصنعة للرقائق الإلكترونية في العالم، تعتزم إنتاج الرقائق من أجل قطاع السيارات في درسدن.

وكانت شركة انفنيون الألمانية قد بدأت في أيار/مايو الماضي في بناء مصنع للرقائق بقيمة 5 مليارات يورو في درسدن. كما تمتلك شركتا بوش و جلوبالفاوندرز الأمريكية مصانع كبيرة في درسدن.

من جانبها، أعلنت شركة بوش، عملاق الإلكترونيات، أن الهدف من المشروع هو إنشاء مصنع حديث لإنتاج أشباه الموصلات من أجل التمكن من تغطية الاحتياجات المستقبلية في السعة الإنتاجية في قطاع صناعة السيارات وقطاعات صناعية أخرى.

ولا تزال المساعدة التي تعتزم الحكومة الألمانية تقديمها للمشروع في حاجة إلى صدور قرار نهائي من جانب المفوضية الأوروبية.

وقال رئيس بوش شتيفان هارتونج إن التوافر الموثوق لأشباه الموصلات يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنجاح صناعة السيارات العالمية ” فإلى جانب التوسع المستمر في مرافق الإنتاج الخاصة بنا، سنواصل تأمين سلاسل التوريد الخاصة بنا بوصفنا شركة لمستلزمات السيارات وذلك من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا”.

المصدر د ب أ الوسومألمانيا تايوان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا تايوان

إقرأ أيضاً:

شركة أغذية عملاقة تغلق مصنعاً بفرنسا وتنقله إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

أغلقت شركة Saupiquet للصناعات الغذائية مصنعا لها في مدينة كيمبيه شمال غرب فرنسا، مقررة نقل الانتاج الى المغرب واسبانيا اعتبارًا من عام 2025.

و بحسب وسائل إعلام فرنسية ، فإن هذا القرار، الذي اتخذته مجموعة بولتون فود، المالكة لشركة Saupiquet والتي تنتج السمك المعلب المشهور بالمغرب بعلامة “إيزابيل”، يضع حدًا لتاريخ صناعي طويل للشركة في منطقة بريتاني.

وحول أسباب الرحيل، قالت الشركة أن الأم يعود إلى الوضع الاقتصادي الذي يتسم بالتضخم وارتفاع أسعار المواد الخام، ما أدى إلى إضعاف ربحية المصنع.

و أشارت الى أن إنتاج سمك الماكريل والسردين المعلب انخفض إلى النصف خلال عامين، من 80 مليون إلى 43 مليون علبة سنويا.

و يشغل المصنع الذي سيغلق أبوابه ابتداء من العام المقبل، 155 عاملا ، و يمثل أحد المشغلين الكبار في منطقة بريتاني.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • شركة أغذية عملاقة تغلق مصنعاً بفرنسا وتنقله إلى المغرب
  • شركة روسية تخطط لإنتاج قمرين صناعيين أسبوعيا