فرنسا – أثارت رياضة الترياتلون في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الجدل عن بقية الألعاب الصيفية هذا العام بسبب المخاوف بشأن سباحة الرياضيين في نهر السين.

وأنفق المنظمون أكثر من مليار جنيه إسترليني محاولة تنظيف النهر في الوقت المحدد، ولكن تم تأجيل الحدث من صباح الثلاثاء بعد أن أظهرت الاختبارات ارتفاع مستويات التلوث نتيجة هطول الأمطار الغزيرة الجمعة الماضية.

وتم إعطاء الضوء الأخضر صباح أمس الأربعاء لإقامة سباقات السيدات والرجال، حيث حقق فريق بريطانيا النجاح في كلا السباقين.

لكن لم تكن تجربة السباق ممتعة للجميع، وخاصة الكندي تايلر ميسلاوشوك الذي عبر خط النهاية في المركز التاسع بفارق 52 ثانية عن المتصدر البريطاني أليكس يي.

مثل كثيرين، بدا العداء البالغ 29 عاما في حالة أسوأ عندما وصل إلى خط النهاية، وبعد تعثره أمام يي وغيره من الحاصلين على الميداليات، التقطت الكاميرات له وهو يتقيأ بعنف بعد لحظات من إنهاء السباق الشاق الذي تضمن سباحة لمسافة 1.5 كيلومتر في نهر السين​، وركوب دراجات لمسافة 40 كيلومتر، وجري لمسافة 10 كيلومترات.

وتم التقاط المشهد غير السار بواسطة كاميرات التلفزيون، والتي أظهرت أيضا العديد من الرياضيين الآخرين وهم مستلقون على الحصيرة، يكافحون لالتقاط أنفاسهم بعد انتهاء السباق.

ربما كان هذا مجرد رد فعل طبيعي حيث تعد رياضة الترياتلون واحدة من أكثر الرياضات إرهاقا في العالم، ولكن صورة ميسلافشوك لن تساعد في تهدئة المخاوف بشأن التهديد الذي تشكله البكتيريا القولونية.

وأكد ميسلاوشوك في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه تقيأ 10 مرات.

وكان رد فعل اللاعبة الكازاخستانية إيكاترينا شابالينا بعد السباحة في نهر السين في الألعاب الأولمبية في باريس مماثلا قبل أن تنسحب من السباق، وأوضحت اللاعبة التفاصيل في مقابلة مع سبورت 24:”بعد أن تعرضت للضرب في رأسي عدة مرات، اختنقت بسبب مياه نهر السين، وبعد ذلك بدأت أتقيأ لبقية سباق السباحة”.

وتابعت: “لقد تقيأت بعد اللفة الأولى من مرحلة ركوب الدراجات”.

ولجأ بعض الرياضيين إلى تدابير يائسة من أجل صد أي مخاطر صحية محتملة، حيث كشف لاعب الترياتلون الأمريكي سيث رايدرسيث رايدر أنه توقف عن غسل يديه بعد استخدام المرحاض قبل السباحة في نهر السين في دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وقال: “أحاول فقط رفع عتبة الإصابة بالعدوى عن طريق تعريض نفسي لكميات صغيرة منه في حياتي اليومية”.

وربما نجحت هذه الاستراتيجية في منع المرض، لكنها لم تؤد إلى تحسين الأداء، حيث احتل رايدر المركز 29 من أصل 55 متسابقا في سباق أمس الأربعاء.

ولا يزال هناك سباق التتابع الثلاثي المختلط الذي سيقام في الخامس من أغسطس، بالإضافة إلى سباق السباحة الماراثوني الذي سيقام أيضا في نهر السين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"

 

مسقط- الرؤية

توج الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي على الحصان غازي الغوازي، بلقب سباق خريف ظفار الثاني 2024 للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة 100 كم، والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق وبالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار 2024، والتي أٌيمت على شاطئ خور الدهاريز بمشاركة 17 خيلًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك بشراكة ودعم من شركة الخنجر للبخور والعطور وبشراكة من قبل مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وميناء صلالة وشركة مطاحن صلالة، حيث رعى حفل الختام الشيخ محمد بن سعيد جداد.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم وأعطيت اللون الأبيض، والمرحلة الثانية لمسافة 38 كم وأعطيت كذلك اللون الأبيض، والمرحلة الثالثة والأخيرة وخصص لها اللون الأصفر لمسافة 24 كم .

وتوج بالمركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان جليسيا والفارس ملهم بن حسن البلوشي والمدرب محمد بن حسن البلوشي والمالك يونس بن مرهون الرحبي، وحصل على المركز الثالث الخيل أرال للفارس أسعد بن أحمد البلوشي والمدرب محمد بن سعيد الكلباني والمالك عبدالله بن سعيد الكلباني.

وفي نهاية السباق، توّج الشيخ محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للبخور والعطور أبطال السباق الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

مقالات مشابهة

  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • إبراهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “البارالمبياد”
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • السعوديون يتألقون في “سباق الهجانة” وجزائرية تخطف شوط السيدات
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”