الجمع بين الفن والطب يصنع مستقبلًا متمتعًا بالإبداع والرحمة، إذ تمكّن صاحب الـ23 عامًا أن يجمع بمهارته بين العديد من المواهب التي تمثَّلت في التصوير، والدوبلاج، والفويس أوفر، والرياضة، فضلًا عن موهبة الفن التي حوَّلت مسار حياته وجعلته أسيرًا وسط الألوان والإبداع.

«محمد» يجمع بين الفن والطب البيطري

محمد سالم من أبناء محافظة بني سويف، تخرج في كلية العلوم الزراعية عام 2023، ثم التحق بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف بسبب رغبته في التخفيف عن آلام الحيوانات نظرًا لحبه الشديد لهم، وكان حظه جيدا في تلك السنة لأنه صدر قرار في عدد قليل من المحافظات، بينها بنها ومدينة المنصورة وبني سويف، «إذا ما حصل طالب ما على تقدير مرتفع في الكليات العلمية، من حقه الدراسة بعد ذلك في إحدى الكليات الطبية» بحسبما يروي لـ«الوطن»: «الحلم بدأ بفكرة، من وأنا صغير كنت بحب أرسم في الكراسات والكتب وكل حاجة ليها علاقة بالتعليم، وكمان كنت بحاول طول الوقت أطور نفسي بنفسي».

آمن محمد بقدراته الفنية فلم تمنعه دراسة الطب من أن يبدأ بالرسم على الورق ثم البورتريهات، حتى تمكّن من الرسم على المجات بطريقة «الهاند ميد» من أجل المال، ثم وصل بالرسم إلى مرحلة جديدة وهي الرسم على الجدران أو ما يعرف بـ«الجرافيتي».

«No Risk ..No Fun».. شعار رفعه «محمد» في حياته خلال الفترة الماضية، خاصة وأنّ الرسم على الجدران جعل الشاب العشريني يشعر بفارق في حياته وساعدت في تحسين نفسيته: «أنا لقيت نفسي جدًا في الجرافيتي، غير أني متقن الرسم على الورق وكويس في الألوان، بس حبيت أجرب صابت بقى مصابتش أنا كده كده بجرب»، وعن أول تجربة خاضها في رسم الجرافيتي يقول «محمد»: «جربت النوع ده من الرسم أول مرة في شقة عريس، وقدرت أخلصها كلها، والجودة كانت كويسة جدًا».

أسرة «محمد» هي جمهوره الأول

كانت أسرة «محمد» هي الداعم الأول والأكبر في مشواره، إذ آمنوا بموهبته منذ طفولته، وحرصوا على تشجيعه ماديًا ومعنويًا، وبخاصة خاله الذي كان سببًا في رسم بوادر مستقبله، بعدما مهَّد له الطريق للتعرف إلى محمد ماضي عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بني سويف: «العميد لقى فيا موهبة تستحق الاكتشاف والاهتمام بيها، فإداني فرصة وخلاني ألتحق بأتيليه الفنون في الجامعة».

نجح الشاب العشريني في اجتياز الجزء الأكاديمي الخاص بالأتيليه، وجمعه بعميد كلية الفنون التطبيقية علاقة وطيدة، أفسحت له المجال لعرض لوحاته الفنية عليه عقب انتهائه منها حتى يستفيد من آرائه: «أنا دايمًا كنت بعرض اللوحات على العميد عشان أتأكد من جودتها ودقتها، وكمان شاركت مع العميد لمدة سنتين في مؤسسة إبداع».

وعن الموازنة بين دراسة الطب ومجال الفن، يقول «محمد»: «أنا بقدر أوفق كويس بين الدراسة والشغل بأنّي أقسم أيام الدراسة أربع أيام، ولو جالي شغل بأجله في أيام الإجازة، عشان مجيش على الدراسة أو أقصر في شغلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرسم على الجدران الجرافيتي الطب البيطري الرسم الرسم على

إقرأ أيضاً:

“العميد” يحافظ على الصدارة و ” الأخضر” يلاحقه

” شفنا مباراة حلوة ” ولم نشاهد اهدافا في مواجهة قمة الصدارة لدوري زين المنتاز بين الكويت والعربي اليوم ( السبت ) والتي انتهت بدون اهداف ، ليحافظ ” العميد ” على صدارته ب40 نقطة وخلفة ” الأخضر” ب38 نقطة النتيجة التي انصفت الفريقين بنقطة لكل منهما بعد اثارة متواصلة امتدت للمدرجات .

فعل العربي كل شيء في الشوط الاول إلاّ أنه لم يسجل هدفا بعدما دخل مدربه ناصر الشطي بنهج هجومي بحت على ملعبه وبين جماهيره قاده كريستوفر جون في الجناخ الايمن وايوالا في الجهة اليسرى وبينهما حمزة خابة ومن خلفهم الممول ” الخفي ” كميل الأسود، فكان العربي يستحق ان يخرج من الشوط الأول بهدف بعدما ارهق جون دفاع الخصم وسدد ومرر لولا يقظة الحارس سعود الحوشان الذي تصدى لكرات خطرة واهمها تسديدة زاحفة من خابة وأخرى من ايوالا مرت بجانب القائم ، وشهدت تشكيلة العربي عودة المدافع الدولي حسن حمدان بعد الاصابة فيما ظهر خالد المرشد بحالة جيدة في خط الوسط قبل ان يستبدل بزميله بدر المطيري في الشوط الثاني .

اما مدرب الكويت نيبويشا فقد اختار تشكيلة متوازنة ركائزها محمد مرهون وأحمد زنكي ومحمد دحام ويوسف ناصر هجوميا ، ولم يكن الكويت يشاهد مضيفه يهدد مرماه ولا يحرك ساكنا بل انه اقترب من التسجيل مرتين ففي المرة الاولى تصدى الحارس سليمان عبدالغفور لكرة يوسف ناصر 27 وفي الكرة الثانية سدد دحام كرة قوية بجانب القائم 42.

وفي الشوط الثاني ظل العربي محافظا على نسقه الهجومي ومثله الكويت الذي استعان بلاعبيه عمرو عبدالفتاح وأحمد الظفيري فكانت المواجهة كتابا مفتوحا كل منهما يقلب صفحة بالتساوي ، واهدر يوسف ناصر فرصة هدف وهو قريب من المرمى 65 ورد عليه كريستوفر جون باهداره كرة خطرة وسدد الكرة برأسه في الشباك من الخارج 72 قبل ان يخرج مرهقا ويحل محله علي خلف 80 فيما عزز الكويت هجومه بياسين الخنيسي ، وشهد الشوط الثاني تدخلات خشنة من الطرفين توقف بها اللعب ومنح الحكم على اثرها 6 دقائق اضافية.
أدار المباراة الحكم المكسيكي سيزار راموس‬ ووجه بطاقة حمراء مباشرة لكابتن الكويت سامي الصانع بعد دخول عنيف على ايوالا 88.

مقالات مشابهة

  • تحصين نحو 136 ألف رأس ماشية ضد أمراض الجلد العقدي وجُدري الضأن ببنى سويف
  • ماجد حملي يُبدع في الرسم على الخوص ضمن معرض جازان للكتاب
  • “العميد” يحافظ على الصدارة و ” الأخضر” يلاحقه
  • الزبادي.. اللاعب الخفي في معركة القلق والتوتر
  • وفاة والدة الفنان محمد فاروق شيبا.. تفاصيل
  • السعودية ترحب بفكرة عقد قمة بين ترامب وبوتين في المملكة
  • تحصين 125 ألف رأس ماشية ببني سويف للوقاية من الجلد العُقدي وجُدرى الضأن
  • احتفالا بعيد الحب.. سماء إبراهيم تحتفي بعيد ميلاد «أنا كارمن» الـ16بأكاديمية الفنون
  • تحصين 125 ألف رأس ماشية ضمن الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ببني سويف
  • رحلة انتقام تنتهي داخل زنزانة.. السجن يجمع العوضي ومكي في دراما رمضان 2025