استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة ورئيس الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي، وذلك في مقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بأعضاء الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، مؤكدأ توجه الدولة نحو الاستثمار في القطاع الصحي، خاصةً بعد تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من خلال تشريع القوانين، واعتماد بعض الحزم التحفيزية للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في المجال الصحي، مع وضع ضوابط تحفيزية للإنجاز، تطور المنشآت القائمة والجديدة.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد تعاون منظومة التأمين الصحي الشامل، مع القطاع الخاص، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري، والتوسع في تقديم الخدمة الطبية في محافظات الجمهورية.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير ناقش خلال الاجتماع إبرام بروتوكول تعاون لتذليل أي عقبات وتحديات تواجه تشغيل المستشفيات والوحدات الصحية، مشدداً على توجه الدولة نحو جذب الاستثمارات في القطاع الصحي، ومواجهة أي تحديات تواجه المستثمرين والعمل على حلها.

ومن جانبه، أشار الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، إلى أن اتحاد المستثمرين يعد من أكبر الاتحادات الأهلية، حيث يضم 50 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية، وتضم الجمعية أكثر من 40 ألف شركة صناعية، يعمل بها ما لا يقل عن 4، 5 مليون عامل يمثلون جميع القطاعات الاستثمارية، والصناعية على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور محرم أهمية المركز الوطني للتعليم التكنولوجي المزدوج والذي يهدف إلى توفير فئة من العمالة المدربة على وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، بما يتماشى مع احتياجات المصانع والقطاعات الاقتصادية الأخرى، والذي يؤتي ثمارة في رفع كفاءة وجودة وإنتاجية المنتج المصري لمنافسة المنتج العالمي، ويتيح فرص عمل مؤكدة للشباب سواء داخل مصر أو خارجها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الاستثمار الصحي عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر بالدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية فى دعم القطاع الصحي في السودان. جاء ذلك خلال لقائه السبت بمكتبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (د/تادروس أدهانوم) والذي وصل اليوم الى البلاد فى زيارة رسمية تستغرق يومين برفقة د/حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية باقليم شرق المتوسط، وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي د/هيثم محمد إبراهيم. ورحب عضو مجلس السيادة بزيارة المدير العام للمنظمة مشيدا فى الوقت ذاته بجهوده المتميزة فى إدارة المنظمة. وأشار سيادته الى الوضع الصحي بالبلاد فى ظل تداعيات الحرب الحالية والتى ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي بالبلاد، مبينا أن السودان يتطلع الى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذى أحدثته المليشيا المتمردة فى القطاع الصحي، وفقا للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً فى منظمة الصحة العالمية. وتطرق اللقاء الى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التي خلفتها السيول و الأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد. وإستعرض الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإنسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التي قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بمافيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مستثمرون في النجف يستولون على الأراضي المخصصة لمنسبي القطاع الصحي
  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • مصر تلقى كلمة القطاع الخاص الافريقي في افتتاح منتدى المستثمرين الصينى الإفريقي الثامن
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة