120 دقيقة واجه فيها رجال الحماية المدنية بالعبور حريقًا ضخماً، التهم 4 طوابق من كريتيف مول في الحي الأول بالعبور، حتى تمكنوا من إخماده، دون خسائر حتى الآن.

مسؤول غرفة عمليات النجدة بالقليوبية، تلقي إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعبور، مفادها بتصاعد أدخنة كثيفة من كريتيف مول في الحي الأول بمنطقة العبور.

وفصلت قوات الحماية المدنية في بداية تعاملها مع الحريق، التيار الكهربي والغاز الطبيعي عن المبني تحسبا لانفجارهما كون المول يضم عددا من المحال التجارية والمطاعم.

حريق العبور

وعزز مدير الإدارة العامة لغرفة عمليات النجدة بالقليوبية، المبنى بالعديد من سيارات الإطفاء وخزانات مياه إستراتيجية لمجابهة ألسنة النيران وسرعة السيطرة عليها قبل امتدادها لباقي المحال التجارية، والمنازل المجاورة، لكن شده النيران كانت عائقا في إخماد الحريق بأقل خسائر.

ساعتين واجهت فيها قوات الحماية المدنية الحريق، حتى أمكن السيطرة عليه بعد أن التهمت النار المبنى بأكمله، فيما لا يزال القوات تجري عمليات التبريد لمنع تجديد ألسنة النار مرة أخري.

حريق العبور 2

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا بمحيط الحريق، فيما انتدبت النيابة العامة، فريق من المعمل الجنائي لتحديد أسباب نشوب الحريق وملابساته و خسائره.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاً«صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين

في ظروف غامضة.. مُسن يُنهي حياته شنقًا داخل منزله بالبحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة المعمل الجنائي حريق العبور القلوبية

إقرأ أيضاً:

فيديو.. لحظة إسقاط ناطحة سحاب تضررت من الأعاصير

أسقط طاقم هدم متخصص ناطحة سحاب في لويزيانا والتي تعرف باسم "برج هيرتز"، والتي تضم 22 طابقا، والتي كانت فارغة منذ أربع سنوات والتي أصبحت رمزا للدمار الناجم عن أعاصير لورا ودلتا.

وتم إسقاط المبنى التابع لمجموعة "كابيتال ون" المالية بعد سلسلة انفجارات أطلقت سحابة كبيرة من الغبار، وفق ما أظهره مقطع فيديو.

والمبنى كان سمة بارزة في المدينة لأكثر من أربعة عقود، ولكن سلسلة الأعاصير التي اجتاحت لويزيانا، في عام 2020، جعلته غير قابلا للاستخدام، حيث تحطمت نوافذه وتضرر بشدة.

شركة هيرتز للاستثمارات المالكة للمبنى وعدت أكثر من مرة بإصلاح هيكل المبنى بعد تحصيلها المبالغ المطلوبة من شركة التأمين، إذ بلغت التكلفة التقديرية لإصلاحه 167 مليون دولار، وفي نهاية المطاف جرى اتفاق بين هيرتز وشركة التأمين وحصلوا على مبلغ لم يكشف عنه.

وبلغت تكلفة الهدم 7 ملايين دولار، تم تمويلها من أموال خاصة كانت في ضمانة المدينة، بينما لا تزال هيرتز تمتلك العقار، ولم يتم تحديد مستقبل الموقع أو المشروع الذي قد يتم تطويره فيها.

عمدة مدينة ليك تشارلز، نيك هانتر، وصف هدم المبنى بـ "الحلو والمر"، إذ ثبت أن إنقاذ المبنى وبقاءه "مهمة صعبة للغاية".

وتقع مدينة ليك تشارلز حيث يتواجد المبنى على ضفاف نهر كالكاسيو، ويسكنها حوالي 80 ألف نسمة، وهي تعتبر المدينة الأكثر تعرضا للطقس المتطرف في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • القبض على سائق عجلة هارب تسبب بوفاة مواطن دهسا في الديوانية
  • صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • فيديو.. لحظة إسقاط ناطحة سحاب تضررت من الأعاصير
  • غرفة عمليات مواجهة الطوارئ وأضرار السيول تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • «المجمع المقدس» ينظم مؤتمرا للمكرسات بالعبور