الثورة نت../

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، لأداء صلاة الغائب على روح القائد الشهيد إسماعيل هنية، غداً بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وفاءً له ولرسالته ولدماء الشهداء.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت الحركة في بيان لها، ليكن يوم غدا الجمعة يوم غضب عارم تنديداً بجريمة الاغتيال ورفضاً للإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما دعت الحركة، إلى انطلاق مسيرات الغضب الهادر من كل مسجد، تنديداً بجريمة الاغتيال الجبانة، وإدانة لتواصل حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودفاعاً عن أرضنا وقدسنا والمسجد الأقصى المبارك.

وحثت جماهير الشعب الفلسطيني الثائر في الضفة الغربية المحتلة لجعل غد الجمعة، يوم غضبٍ عارم في وجه العدو الصهيوني المجرم ومستوطنيه الإرهابيين، وتأكيدٍ على التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فراق مفاجئ.. وفاة شاب أمام مسجد أثناء ذهابه لصلاة الجمعة في الدقهلية

شهدت قرية «كفر سرنجا» بمركز ميت غمر، في محافظة الدقهلية، فاجعة اليوم الجمعة، ستظل في ذاكرة كل أهالي القرية الذين يؤدون الصلاة في مسجد التوحيد، إذ توفى الشاب محمد ألماظ الدبيكي، 38 عامًا، على باب المسجد.

سقوط الشاب على باب مسجد التوحيد 

سقط محمد علي باب المسجد، أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة، بعدما شعر فجأة بألم حاد ونوبة قلبية أسفرت عن توقف عضلة قلبه، وحاول الأهالي إنقاذه في لحظات درامية صعبة، ولكنه فارق الحياة قبل أن يصل إلى مستشفى ميت غمر المركزي.

هبوط في الدورة الدموية 

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، واطلعت على تقرير الوفاة الصادر عن الأطباء في المستشفى، والذي أكد ان الشاب توفى إثر بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية أدي إلى وفاته ولا يوجد أي شبهة جنائية، وصرح الأطباء دفن الجثة وتسليمه إلى ذويه.

وانتشر الخبر بين أهالي القرية سريعا، وتوافد المئات إلى منزل محمد لتقديم واجب العزاء، كل منهم يحمل في قلبه جزءًا من حزن الأسرة.

حزن في قرية كفر سرنجا 

وتحولت صفحات قرية كفر سرنجا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلي دفتر عزاء تنعى الشاب وتذكر ما حدث له، وقال أحدهم «الحقيقة إن موت محمد كان صدمة كبيرة على كل اللي حواليه، بس ربنا كاتب له كده أحلى موتة على باب المسجد وهو طاهر ذاهب للصلاة».

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • فراق مفاجئ.. وفاة شاب أمام مسجد أثناء ذهابه لصلاة الجمعة في الدقهلية
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب غير البالغين إلى المسجد لصلاة الجمعة