زنقة20ا أنس أكتاو

قالت سميرة سيطايل، السفيرة المغربية في فرنسا، إن الزيارة الرسمية للرئيس ماكرون إلى المغرب من المقرر أن تكون في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر.

وأشارت في تصريحات إعلامية، إلى أن الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي تحدثا مراراً عن هذه الزيارة المرتقبة والتي من المتوقع أن تكون محوراً لتعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.

وأعلن الملك محمد السادس أمس الأربعاء، ترحيبه الرسمي بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب، وذلك بعد اعتراف فرنسا رسمياً بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، وجاء ذلك في رسالة بعث بها الملك محمد السادس إلى الرئيس الفرنسي، مؤكداً فيها على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين.

ومن المرتقب أن تأتي هذه الزيارة الرسمية، في سياق الاعتراف الفرنسي بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، في إطار الدعم الدولي المتزايد لمبادرة الحكم الذاتي التي طرحها المغرب كحل دائم للنزاع في الصحراء.
وتعد هذه الزيارة الرسمية، التي يعتزم ماكرون القيام بها، خطوة هامة في مسار تعزيز العلاقات الثنائية بين الرباط وباريس، وتأتي في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات سياسية واقتصادية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: هذه الزیارة

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس: 4 أحداث أحزنت والدي في نهاية حياته

قال محمد فؤاد المهندس نجل الفنان فؤاد المهندس، إنّ 4 أحداث أثرت في والده، وذلك في عام 2006، كان أولها الحريق الذي نشب في بيته، ووفاة الراحل عبد المنعم مدبولي، ووفاة سناء يونس، بالإضافة إلى مشكلة شخصية تعرض لها ابنه.

وأضاف المهندس برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «بعد حريق البيت حسيت إنه بيقول أنا كده خلاص، كفاية وعملت كل حاجة، وكان نايم طول الوقت».

وتابع نجل الفنان فؤاد المهندس: «لم يكن واعيا بما يدور من حوله بعد أزمة حريق البيت، وزهد في الدنيا، وكان يقول لنفسه أنا قدمت كل ما يمكنني فعله إلى أنْ مات».

وواصل: «ورثت طباعه الشخصية، فعندما أصرخ يشعر أبنائي بالخوف، كان ذلك في صغرهم، كما أنني حسّاس ودمعتي قريبة».

وأكد أن والده كان موهوبا منذ الدراسة، ووفاة والدته جعلته يشق طريق التمثيل، فقد توفيت عندما كان طالبا جامعيا، وشجعه والده على الالتحاق بعالم التمثيل.

اقرأ أيضاًفؤاد المهندس.. الذكرى المئوية لميلاد عملاق الكوميديا

سحر رامي تتحدث عن حكايتها مع فؤاد المهندس:« هاتولي البت بتاعة الشراشيب»

مقالات مشابهة

  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادث إطلاق النار بـ «جسر الملك حسين»
  • المغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • محمد صبحي الإلفات يتوج بفضية دورة الألعاب الباراليمبية بباريس
  • رسميا.. لاعب برشلونة السابق ينتقل إلي ليل الفرنسي
  • مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • نجل فؤاد المهندس: 4 أحداث أحزنت والدي في نهاية حياته