يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك، الخميس، رئاسة هيئة الأراضي والتخطيط العمراني، بتخصيص مخطط أراضي لأسر الشهداء في تعز كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلي جرحى وأسر شهداء تعز، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، وأركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي.

وناقش اللقاء، أوضاع الجرحى وأسر الشهداء والمشاكل القائمة فيما يخص العلاج والرعاية والترقيات، ووجه بهذا الخصوص بعدد من الإجراءات العاجلة لحل عدد من القضايا

وأكد بن مبارك حرص الحكومة على مراجعة الإنفاق المخصص للجرحى وأسر الشهداء في المحافظات المحررة (من الحوثيين) وضمان وصول الدعم الى المستفيدين وفق آليات شفافة.

كما أكد التزام الحكومة بمعالجة الجرحى ورعاية أسر الشهداء، باعتبار ذلك مسؤولية وواجب وطني واخلاقي تجاههم، ووفاء وتقديراً لتضحياتهم الذين لن تذهب هدراً وستظل محل فخر واعتزاز جميع ابناء الوطن.

ولفت إلى أن الدولة والحكومة لن تتنكر لجرحاها ولن تنسى أسر شهدائها ممن حملوا رؤوسهم على أكفهم وهم يدافعون عن الوطن ضد المشروع الانقلابي الكهنوتي والعنصري الحوثي الذي عاث في البلاد تخريباً وفساداً وقتلاً وتنكيل بالمواطنين، واتخذ اللقاء، عددا من الإجراءات لتطوير أداء المستشفيات العسكرية والحكومية لمعالجة الجرحى، ومعالجة أوضاع من يحتاجون للعلاج في الخارج.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحكومة اليمنية الحوثيون تعز شهداء تعز

إقرأ أيضاً:

الإثنين أم الخميس.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي، إجازة المولد النبوي الشريف، كلمات يبحث بها المواطنين عبر محرك البحث "جوجل" للتعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف .

ومن المقرر أن يوافق المولد النبوي الشريف يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري 2024، 12 ربيع الأول 1446، ولكن من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قراره بترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر للعاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاع العام.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة العمل، في حالة تحديد مجلس الوزراء أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون الخميس 19 سبتمبر 2024، قرارا بمطابقة إجازة القطاع الخاص للعاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاع العام، وذلك حتى تكون عطلة نهاية الأسبوع أكثر راحة للمواطنين.

وكانت دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، هو أول أيام شهر ربيع الأول، وبالتالي يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • الجرحى والمرضى يعيشون أوضاعًا مأساوية في غزة
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • حراك المعلمين المتعاقدين طالب مجلس الوزراء بتخصيص جلسة للتعليم الرسمي
  • الإثنين أم الخميس.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • تمرد على رئيس الوزراء ”بن مبارك” في عدن والضحايا مئات المواطنين
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة