أصدر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، قرارًا جديدًا للمخابز بشأن تكلفة الخبز المدعم للمخابز البلدية.

وشمل القرار - حسب بيان صادر عن وزارة التموين - تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية بالقطاعين (العام، الخاص).

تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي

وبيّن وزير التموين، أن احتساب تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود ( السولار ) في عملية التصنيع والإنتاج  تشمل ثبات قيمة ما يسدده المواطن عن كل رغيف عيش بـ20 قرشا.

وجاء نص القرار كالتالي:

وتضمن القرار أن تتولى الهيئة العامة للسلع التموينية سداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود االسولار بالقطاعين ( العام ، الخاص )، بالإضافة إلى سداد وتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع (الخاص) فقط مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وطبقا لما يُثبت من مبيعات خبز بلدى مدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات صرف الخبز الخاصة بكل مخبز بلدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقات التموينية التموين والتجارة الداخلية المخابز البلدية الهيئة العامة للسلع التموينية الهيئة القومية للتأمين رغيف الخبز رغيف العيش

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين  والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم  منذ قليل معرض أهلا مدارس بالفيوم   و الذي يستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة عدد كبير من العارضين، ويوفر العارضين المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وقد تتراوح من 20 إلى 30 %  . 

كما تشارك  الشركة  المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

وشدد الوزير علي توفير كافة السلع ؛وضرورة زيادة التخفيضات و  توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.

كما اثني الوزير علي وجود عدد كبير من الشركات العارضة بالمعرض صناعة مصرية خالصة وطالب بزيادة عدد المشاركين والمحافظة علي جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • مصانع الصلب المحلية تتأرجح بين تباطؤ المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج
  • وزير التموين: احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر