وقعت كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، كلية ديجروت للأعمال بجامعة ماك ماستر الكندية، اليوم الخميس اتفاقية تعاون بينهم وقع الإتفاقية الدكتور أيمن الشتيوي، القائم بأعمال عميد كلية الاعمال جامعة الإسكندرية، والدكتور خالد حسنين، عميد كلية ديجروت للأعمال بجامعة ماكماستر بكندا.

و شهد التوقيع الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال السابق، والدكتور أمنية ياقوت، وكيل كلية الأعمال للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إسماعيل جمعة، أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية الاعمال جامعة الإسكندرية، والدكتور سامح شحاته المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة للفروع الدولية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة لتصنيف الجامعات.

وفي كلمته رحب الدكتور سعيد علام بالتعاون مع جامعة ماك ماستر الكندية، مؤكداً علي ضرورة التعاون وتوسيع نطاق مذكرة التفاهم بين الجامعتين ليشمل مجالات أخرى في التخصصات العلمية المختلفة، وأشار إلى أن مذكرة التفاهم بين كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، وكلية ديجروت بجامعة ماك ماستر سوف تتضمن التبادل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، فضلاً عن التعاون فى مجال البحوث العلمية المشتركة، ولفت أن التعاون يأتي فى إطار إستراتيجية جامعة الإسكندرية للارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز التنافسية من خلال تدويل التعليم من خلال التعاون مع كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية ذات التصنيف العالمى المتقدم.

فيما أكد الدكتور علي عبد المحسن أن اتفاقية التعاون بين الجانبين تعد فرصة كبيرة لطلاب كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، لاسيما وأن جامعة ماكماستر الكندية تتمتع بسمعة دولية طيبة ولديها اتفاقيات مشتركة مع كبرى الجامعات الدولية، وأشار أن الاتفاقية الإطارية سوف يعقبها توقيع بروتوكول لإنشاء برنامج (2+2) في مجال الإدارة حيث يسمح هذا البرنامج للطلاب الذين إجتازوا المستويين الأول والثاني بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية استكمال متطلبات درجة البكالوريوس بكلية ديجروت للأعمال بكندا فى 3 برامج علمية متخصصة وهى الموارد البشرية والتسويق والتمويل.

فيما رحب الدكتور خالد حسنين بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، وأعرب عن تطلعه إلى توسيع آفاق ومجالات التعاون المشترك بين الجامعتين في المستقبل، لاسيما في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وكندا، مؤكداً أن أوجه التعاون قائمة بالفعل بين جامعة الإسكندرية وجامعة ماك ماستر الكندرية، وأن جامعة ماك ماستر لديها خريجيين من جامعة الإسكندرية وقد أثبتوا كفاءة بالفعل وأصبحوا خير سفراء لجامعة الإسكندرية بدولة كندا.

وأضاف أن مذكرة التفاهم بين الجانبين تعد أول اتفاقية توقعها جامعة ماك ماستر مع جامعة الإسكندرية، كونها تعد أحد أهم الجامعات في الشرق الأوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الشرق الأوسط الإسكندرية كندا كلية الأعمال جامعة الإسکندریة کلیة الأعمال رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب