طالبت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الخميس، مجلس القيادة الرئاسي إلى تنفيذ الالتزامات المتفق عليها وفي طليعتها تفعيل الفريق التفاوضي المشترك، وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب" في جميع مراحل العملية السياسية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته ما يسمى بـ "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي" برئاسة علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس.

 

وذكر موقع الإنتقالي على شبكة الإنترنت، أن رئاسة الانتقالي دعت المجلس الرئاسي لسرعة إقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب" في جميع مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، كما ورد في مخرجات مشاورات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، محذرة في السياق من تبعات أي "محاولات لتسويف وتأخير هذه الالتزامات".

 

وأضاف أن الهيئة استمعت إلى إحاطة قدمها عبر الاتصال المرئي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات لدى الانتقالي ناصر الخُبجي، حول "المستجدات السياسية التي شهدها الجنوب واليمن والمنطقة وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي منها".

 

وجدد المجلس الانتقالي، موقفه الداعم لوقف الحرب وتحقيق سلام شامل ودائم، مؤكدا على ضرورة استكمال المشاورات مع جميع الأطراف الرئيسية والفاعلة لضمان تحقيق عملية سياسية شاملة وناجحة.

 

وأشار إلى أن موقف الانتقالي، ينطلق في موقفه الداعم لجهود السلام، من حرصه على أمن واستقرار المنطقة، وشراكته الإستراتيجية السياسية والأمنية مع دول التحالف.

 

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بمهامها ومسؤولياتها، بما في ذلك إعادة تفعيل انعقاد اجتماعاتها، والاستمرار في تنفيذ المصفوفة المُقرة بهدف معالجة أوضاع المواطنين الاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتفعيل المؤسسات وتحسين أدائها ورفع مستوى الإيرادات فيها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

قوات المجلس الانتقالي تختطف موظفا بالدائرة المالية برئاسة الوزراء بمدينة عدن

 

اختطف مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي احد موظفي رئاسة الوزراء ويدعى فتحي عسكر ، بتهمه التخابر مع الحوثي.

و يعمل بالدائرة المالية برئاسة مجلس الوزراء، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وكشفت مصادر محلية إن قوات الحزام الأمني اختطفت "فتحي منجد"، أثناء ما كان متواجدًا في مدينة "إنماء" الواقعة في مديرية البريقة، شمال غرب عدن.

ووجهت قوات الانتقالي "للمنجد" تهمة التخابر مع مليشيا الحوثي، حيث اقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان ناشطون يتبعون المجلس الانتقالي، قد قالوا إن الوحدات الخاصة من قوات الحزام الأمني تمكنت من القبض على ما وصفوه بـ"قائد أخطر خلية حوثية" في عدن يدعى "فتحي عسكر منجد" والذي ينتمي الى محافظة صعدة. 

وحسب ناشطو الانتقالي، فإن "المنجد" يعمل في منصب مدير عام حسابات وموازنة الدولة بالحكومة الشرعية، ويعتبر أخطر منصب تمكن الحوثة من أختراقه، حسب قولهم.

 

مقالات مشابهة

  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • العرادي عن قرار الرئاسي بتشكيل مفوضية للاستفتاء: مظهر آخر من مظاهر الانقلاب واغتصاب للسلطة
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • دعوات لتشكيل جبهة جنوبية موحدة ضد الانتقالي
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • قيادي بالانتقالي يكشف عن حقيقة تقليص دور المجلس الانتقالي بالجنوب
  • قوات المجلس الانتقالي تختطف موظفا بالدائرة المالية برئاسة الوزراء بمدينة عدن
  • قبيسي: الفريق الآخر رفض الحوار وترك لبنان في حال انقسام من دون رئيس