صرح الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، بأن زيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، للعلمين الجديدة تأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة، التي تأتي للمرة الثانية، تؤكد دعم الإمارات للتنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

التنمية التي تحققها مصر

وأكد "قاسم" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الاستقبال الحافل الذي شهده الشيخ محمد بن زايد في شوارع العلمين الجديدة تلقي الضوء على حجم التنمية التي تحققها مصر والتي تتنافس مع أكبر الدول من حيث مستوى التخطيط والرفاهية.

وأضاف أن العلمين الجديدة تُعتبر العاصمة الصيفية لمصر، وأن هذه الزيارة تؤكد على أهمية المدينة الجديدة كوجهة سياحية واستثمارية كبرى، كما أشار إلى أن المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر تسعى لجعلها واحدة من أبرز الدول في العالم من حيث التنمية العمرانية والاقتصادية.

تطور عمراني كبير تعيشه مصر

وأكد أن التنمية التي تشهدها مصر لا تقل عن نظيراتها في الدول الغنية، سواء من حيث التخطيط أو مستوى الرفاهية، مشيرًا إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تسلط الضوء على التطور العمراني الكبير الذي تعيشه البلاد.

اختتم أمين تنظيم الجيل أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات المصرية الإماراتية وأهمية التعاون المستمر بين البلدين لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعبيهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة الجيل حزب الجيل محمد بن زايد الشیخ محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى الهند، محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، وتعزز التنمية المستدامة في المنطقة.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، عبر حسابه على منصة "إكس"، عن هذه الزيارة: "زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين اللتين تربطهما علاقات تاريخية راسخة ومشاريع اقتصادية وثقافية وتجارة بينية متزايدة وعلاقات متميزة".
وتابع: "الزيارة تمثل خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات إلى مستوى أوسع وأكثر شمولية، بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز التنمية المستدامة في المنطقة".

زيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين اللتين تربطهما علاقات تاريخية راسخة ومشاريع اقتصادية وثقافية وتجارة بينية متزايدة وعلاقات متميزة.
الزيارة تمثل خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات إلى مستوى أوسع… pic.twitter.com/q8xhnQ0JVZ

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي مودي في زيارة رسمية للهند تبدأ غداً
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية غداً إلى الهند
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية