أخبارنا:
2024-09-09@04:20:47 GMT

محمد ساجد في ضيافة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

محمد ساجد في ضيافة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

كشفت مصادر خاصة لـ"أخبارنا"، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، باشرت منذ صباح اليوم الأربعاء 31 يوليوز، التحقيق مع  العمدة السابق لمدينة الدار البيضاء والأمين العام الأسبق لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، على خلفية شبهات في سوء تسيير وتدبير شؤون الدار البيضاء عندما كان رئيسا لمجلسها الجماعي.

وأفادت المصادر ذاتها، أن التحقيق شمل كذلك منتخبين سابقين  ومجموعة من أصحاب شركات نالوا صفقات للجماعة، تحوم حولها “شبهات".

وأضافت المصادر، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية، بهذا الخصوص، والتي تجري تحت إشراف النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لها علاقة بتقرير صادر عن المجلس الأعلى للحسابات رصد اختلالات في تدبير عدد من الملفات، ومنها ملف المجازر الجماعية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا

حاول ألباني يبلغ 29 عاما اقتحام مركز للشرطة في جنوب ألمانيا، اليوم الجمعة، مسلحا بساطور لقتل عناصر، قبل أن يتم توقيفه، حسبما أفادت الشرطة المحلية قائلة إن المشتبه به "متطرف إسلامي"، على حد وصفها.

وقالت الشرطة المحلية إن المهاجم الألباني تمكن من الاقتراب من مركز شرطة لينز أم راين في جنوب غرب البلاد قرابة الساعة 2.40 صباحا من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (00.40 بتوقيت غرينتش).

وقالت الشرطة، في بيان لها، "في المكان صرخ قائلا الله أكبر عدة مرات وقال إنه يريد قتل عناصر في الشرطة".

وأضافت أن عناصر الشرطة سارعوا إلى إغلاق أبواب المدخل التي حاول الرجل فتحها بالقوة من دون أن ينجح، قبل أن تتم السيطرة عليه باستخدام مسدس للصعق الكهربائي.

وأكدت الشرطة أن "عناصر التحقيق الأولي الذي أجرته وحدة مكافحة الإرهاب التابعة له تظهر أن دوافع المتهم مرتبطة بالتطرف الإسلامي، وأثناء تفتيش منزله عثر المحققون على علم  تنظيم الدولة الإسلامية مرسوم على حائط".

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، أدى هجوم بسكين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بمهرجان في زولينغن في غرب ألمانيا. وأوقفت الشرطة مشتبها به من الجنسية السورية وسجنته.

ويأتي حادث اليوم غداة محاولة تنفيذ هجوم على القنصلية الإسرائيلية في ميونخ قام به شاب نمساوي من أصل بوسني يبلغ 18 عاما. كان معروفا لدى الشرطة التي قالت إنها كانت تشتبه بأنه "تطرف على الصعيد الديني وكان متهما بحيازة متفجرات وأسلحة".

مقالات مشابهة

  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • قطع حركة المرور بهذه الطرق بعد التساقطات المطرية الغزيرة الأخيرة
  • حبس «محمد بحرون» ومعاونه على ذمة التحقيق في قضية «البيدجا»
  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام
  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • وفاة المحامي عبد اللطيف الحاتمي اليوم الجمعة في الدار البيضاء