أكد حزب المستقلين الجدد ترحيبه بزيارات كبار المسؤولين المتتالية إلى مدينة العلمين والمناطق السياحية الجديدة، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة على طريق جذب الاستثمار المحلي والخارجي.

دفعة قوية للمستثمرين

قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، في بيان، إن زيارات الرئيس السيسي لهذه المناطق تعطي دفعة قوية للمستثمرين لتشجيعهم على مزيد من الاستثمارات في هذه المناطق الخصبة للاستثمار بشتى مجالاته.

وأوضح «عناني»، أن هذه الزيارة أضافت مساحات جديدة لخريطة السياحة والاستثمار داخل مصر، وهو أمر هام في خطة الدولة، والتي تستهدف إنشاء ما يقارب من 100 منطقة جديدة جاهزة للاستثمار.

تذليل المعوقات المعرقلة للاستثمار

وأشار دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، إلى أن الزيارات التفقدية لرئيس الوزراء للعلمين وغيرها من المناطق الجديدة يحمل رسائل كثيرة إلى المستثمرين، بأن الدولة تتابع عن كثب ما وعد به الرئيس بتشجيع الاستثمار وتذليل كل المعوقات التي قد تعرقل هذا الاستثمار.

وأكد حزب المستقلين الجدد، دعمه الكامل للحكومة في تنفيذ ما وعدت به في برنامجها، بوجوب خلق اقتصاد قائم على التنافسية التي بدورها تساعد على خلق بيئة أكثر جذبًا للاستثمار وهو ما ننشده جميعاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة المستقلين الجدد الاستثمار الأجنبي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بمكتبه اليوم، وفدا من الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر، رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة، تمهيدا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

فرص الاستثمار في قنا 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف، مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية، التي جرى طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل «تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجني، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادي، وإقامة فندق سياحي عائم على المرسى»، كما جرت مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير. 

الخريطة الاستثمارية في قنا 

من جانبه، قال محافظ قنا، إنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار، من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، في إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • مباحثات في أبو ظبي لجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان
  • عضو بـ«النواب»: الدولة تتبنى خطة التحول لمركز صناعي جاذب للاستثمار الأجنبي
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية