أصدرت السلطات في هولندا تحذيرا عاجلا بضرورة تجنب غابات وسط البلاد، بعد عدة حوادث "مزعجة" سببها ذئب.

وحسبما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الحادثة الأخيرة وقعت صباح الأربعاء، حين واجه "حيوان كبير" يعتقد أنه ذئب، طفلا قرب قرية أوسترليتز، على بعد نحو 16 كيلومترا شرقي أوتريخت.

ولم يصب الطفل في هذا الحادث بأذى، لكن فتاة صغيرة كانت في نزهة بعد المدرسة تعرضت للعض قبل 10 أيام في نفس المنطقة، وأكدت اختبارات الحمض النووي أن الذئب ذاته هو السبب.

وتُسمى المنطقة "تلال أوتريخت ريدج"، وهي غابات كثيفة تلقى إقبالا كبيرا من طرف الباحثين عن التنزه ومحترفي ركوب الدراجات والعدائين.

وجاء في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن "مقاطعة أوتريخت تدعو جميع الزوار إلى توخي الحذر الشديد عند زيارة منطقة تلال أوتريخت ريدج. النصيحة العاجلة هي عدم زيارة هذه الغابات مع الأطفال".

وفي أوائل يوليو، أبلغت امرأة عن مقتل كلبها في هجوم من ذئب، وذكر بيان: "يعتبر جديا أنه نفس الذئب الذي سبق أن شارك في حوادث سابقة شملت الفتاة والطفل".

وظهرت الذئاب لأول مرة في هولندا عام 2015 بعد غياب 150 عاما، وتم رصد العشرات منها منذ ذلك الحين، لكن هذه الحيوانات لا تزال تتجنب البشر عموما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ذئب الذئب ذئب هولندا الحيوانات الذئاب أخبار هولندا حوادث ذئب الذئب ذئب هولندا الحيوانات منوعات

إقرأ أيضاً:

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير

الصداع مشكلة مزعجة يعاني منها كثير من الأشخاص، خاصة خلال الطقس الحار أو خلال فترات العمل، ما يؤدي إلى شعورهم بالإرهاق والإجهاد، وقد يكون ذلك نتيجة عدة أسباب منها التهاب الجيوب الأنفية، وتناول الوجبات غير الصحية وغيرها، فالبعض قد يلجأ إلى تناول الشاي أو القهوة، اعتقادا بأنهما يساعدان على تخفيف الآلام، وربما يجهلون مخاطرها.

يقول الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية  والمناعة، لـ«الوطن» إنه من الممكن أن تساعد كمية صغيرة من الكافيين، مثل كوب من القهوة، على تخفيف الصداع ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في تناولها لتجنب «صداع الانسحاب».

تأثير تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع 

 يشير بدران، إلى أن الكافيين يمكن أن يسبب الصداع بطريقتين،  الأولى هي الإفراط في استهلاك الكافيين، إذ يمكن أن يؤدي إلى الصداع نتيجة للتأثير المنبه للكافيين على الجهاز العصب، والثاني، أن الإفراط في الاستهلاك يمكن أن يسبب إلى تقلص الأوعية الدموية في الدماغ، ما يؤدي إلى الصداع.

مشروبات لعلاج الصداع

بجانب الكافيين، هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد على تخفيف الصداع، بحسب بدران، منها:

- تناول المياه بوفرة، إذ أن قلة شرب الماء شائعة لدى الذين يعانون من الصداع بسبب الجفاف، لذلك شرب كمية كافية من الماء يساعد على ترطيب الجسم والتخفيف من الصداع الناتج عن الجفاف.

- شاي الزنجبيل من ضمن المشروبات التي تساعد على تخفيف الصداع، لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد على تخفيف الصداع، خاصة الصداع النصفي

- شاي البابونج  يساعد على التخلص من الصداع، لأنه يتمتع بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، للتخفيف من الصداع الناتج عن التوتر أو القلق.

- شاي النعناع،  يعتبر مهدئًا طبيعيًا، ويمكن أن يساهم في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر وتشنجات العضلات.

- عصير الليمون يساعد على التخلص من الصداع، خاصة الناتج عن مشكلات في الهضم.

مقالات مشابهة

  • الذئب .. مجرم حرب
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية
  • منتخب هولندا يكتسح البوسنة والهرسك بخماسية في دوري الأمم الأوروبية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • فيضانات في ورزازات وتحذير من أمطار قوية بمناطق مغربية
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • الذباب الإلكتروني..وأدوات المواجهة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة