قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن أطفال غزة يعيشون صدمات وفظائع "لا توصف" بعد 300 يوم من الحرب والنزوح والخسارة والألم

وأضاف، في منشور على منصة إكس، أن الأونروا أطلقت  برنامج العودة إلى التعلم عبر أنشطة توفر لأطفال غزة ملجأ من الأهوال التي ما زالوا يعيشونها.

#Gaza: @UNRWA launches today the back to learning programme.



This first step in a much longer road focuses on activities that will give children a refuge from the horrors they continue to live through.

The children of #Gaza are going through unspeakable atrocities. They are… pic.twitter.com/vaUrkgtD91 — Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) August 1, 2024

وأوضح، أن هذه الخطوة ‏هي الأولى في طريق أطول التي تركز على الأنشطة التي تخفف على الأطفال المعاناة.

وأشار لارزيني إلى أن أطفال غزة شهدوا ما لا ينبغي لطفل أن يشهده.

وتابع، "‏من خلال الرياضة والفنون والدراما والألعاب وخلق مساحة للم شمل الأصدقاء وتكوين صداقات جديدة، يقدم مدرسونا شعاعًا من الضوء وسط الظلام".

وأردف، "أنها مساهمة صغيرة لمساعدة الأطفال على إعادة التواصل مع طفولتهم المسروقة".

وختم لارزيني قائلا، إن "‏أطفال غزة يستحقون الأمان، و‏مرة أخرى، ندعو إلى وقف إطلاق النار الفوري من أجلهم ومن أجل جميع الأطفال في المنطقة".



والأسبوع الماضي، قال المسؤول الأممي للشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك، إن الأطفال في قطاع غزة يتعرضون لمخاطر المرض والقنابل.

وأضاف ماكغولدريك، أن 625 ألف طفل محرومون من سنة دراسية كاملة، مبينا أن سكان غزة يواجهون تهديد الجوع والظروف غير الصحية ونقص الرعاية.

ودعا إلى ضمان استقبال وإرسال وتوزيع المساعدات بشكل آمن في غزة، مشيرا إلى أن الهجمات على الأونروا غير مقبولة وتعرض جهودنا للخطر.

ودعا ماكغولدريك، لتوفير الحماية للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني، كما أكد أن من الضروري، فتح جميع المعابر من أجل إيصال المساعدات بما في ذلك معبر رفح.

وأردف، أن الإجراءات الحالية المعمول بها لنقل المساعدات مرهقة وخطيرة.



كما سبق أن أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن اضطراره إلى تقليص الحصص الغذائية للأسر في غزة لضمان تغطية أوسع للنازحين الجدد، في حين كشفت منظمة الصحة العالمية عن فيروس شلل الأطفال في القطاع المحاصر.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إنه "مضطر إلى تقليص الحصص الغذائية للأسر لضمان تغطية أوسع للنازحين الجدد".

وأضاف أن "مخزونات الغذاء والإمدادات الإنسانية في وسط وجنوب غزة محدودة للغاية، ولا يتم إدخال أي إمدادات تجارية تقريبا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أطفال غزة الأونروا الاحتلال الأونروا العدوان أطفال غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 69% من أطفال قطاع غزة (من عمر يوم وحتى 10 سنوات) تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال،  وفقا ل "وفا". 

مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة شتاين: الولايات المتحدة تقدم نحو ٨٠٪ من الاسلحة لقتل الابرياء في غزة

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و"الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

مقالات مشابهة

  • مأساة في كينيا: ارتفاع عدد ضحايا حريق المدرسة إلى 21 طفلًا والتحقيقات جارية لمعرفة الأسباب
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن
  • رغم الحرب..تطعيم 441 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • هولندا.. 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة لتأبين أطفال غزة
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة