صحيفة البلاد:
2024-09-09@04:15:06 GMT

مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية

الرياض : البلاد

 وقع صندوق البيئة وشركة تقنية الجودة للاعتماد اليوم, مذكرة تعاون, ضمن سعي الصندوق للإسهام في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للبيئة عبر المساهمة في تشجيع الاستثمار ودعم البحث والابتكار والتطوير في قطاعي البيئة والأرصاد، وتحفيز الممارسات الصديقة للبيئة لدى الأفراد والقطاعات الاقتصادية والمنظمات البيئية، إضافة إلى استهدافه لتحفيز خطط حماية البيئة في المملكة وأنشطتها ومبادراتها والإسهام في تمويلها.

 ومثل صندوق البيئة في التوقيع الذي تم في مدينة الرياض, رئيس الإستراتيجية والشراكات التنفيذي خالد بن عبدالله الحبردي, وعن الشركة رئيس مجلس الإدارة أحمد بن خليل المسلماني.

 وتهدف هذه المذكرة إلى إيجاد علاقة تعاون بناءة تهدف لخدمة مصالحهم الإستراتيجية من خلال تحقيق ما من شأنه تحفيز قطاعي البيئة ودراسة جدوى إطلاق منتجات وحلول رقمية تسهم في الوصول إلى الاستدامة البيئية وتخدم القطاع البيئي بشكل عام.

 وسيعمل الطرفان وفق هذه المذكرة على دراسة جدوى التعاون في إطلاق منصات رقمية في عدة مجالات بيئية تشمل على سبيل المثال حساب البصمة الكربونية، وإدارة ومراقبة الانبعاثات الكربونية، والمسؤولية الاجتماعية (CSR) والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، والامتثال البيئي، والاستدامة البيئية، وأنظمة الأيزو، ويكون ذلك وفقًا للأنظمة واللوائح والسياسات المطبقة في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء

تم صباح اليوم إطلاق حملة الإصحاح البيئي بدائرة البلدية بإبراء، تعزيز الوعي البيئي في المجتمع.

تتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة التوعوية والعمليات الميدانية، مثل: تنظيف الشوارع وزراعة الأشجار، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

وأكد حمد الغيلاني مدير بلدية إبراء على أهمية المشاركة المجتمعية في مثل هذه المبادرات، داعيًا الجميع إلى التعاون من أجل تحقيق أهداف الحملة.

وتأتي هذه الحملة للقضاء على المشوهات ومخلفات البناء بكافة أنواعها مستهدفة جميع القرى والبلدات التابعة لولاية إبراء وذلك لمدة عشرين يومًا من انطلاق الحملة، كما تأتي هذه الحملة في وقت يتزايد فيه الوعي البيئي، وتعكس التزام الجهات المختلفة بالعمل من أجل بيئة أنظف وأفضل للجميع.

حضر الحفل الشيخ نايف بن حمود المعمري، نائب والي إبراء وممثلون عن شركة بيئة وشركة الرموز الوطنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • مخرج "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو": لم يحالفني الحظ لدراسة السينما
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض