عبر حلف أبناء وقبائل شبوة، عن رفضه المطلق أن تكون المحافظة وثرواتها لقمة سائغة لأي مفاوضات جارية أو تسويات لا يكون فيها لأبناء المحافظة حصتهم العادلة فيها التي تتناسب مع ما تدعم به الخزينة العامة للدولة من ثرواتها.

 

وقال بيان صادر عن حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي بن دوشل النسي، إنه يتابع بإهتمام مستجدات الاحداث في الشأن الوطني فيما يتعلق بعملية السلام والمفاوضات حول الملفات العالقة وخصوصا الملف الإقتصادي.

 

وأشار البيان، إلى أن أهداف الحلف التي يجتمع عليها عموم أبناء شبوة وشخصياتها الاجتماعية تؤكد على الحد الأدنى للمطالب العادلة لأبناء شبوة في معالجة قضايا المحافظة والوقوف على استحقاقات أبناءها في التمثيل والشراكة في صناعة الحلول والحصص العادلة في الثروة والفرص التعليمية والوظيفية والخدمية في أي تسويات أو حلول قادمة.

 

وأشاد بيان الحلف بكل الجهود الدولية والاقليمية الساعية لإنهاء الصراع وارساء السلام العادل الذي ينهي أو يخفف من معاناة الشعب ويحقق تطلعاته في الامن والاستقرار والتنمية. 

 

وأكد الحلف على أن أي مفاوضات أو حلول تتجاوز حقوق شبوة وأبناءها في التمثيل العادل والمستقل وفي حصص المحافظة العادلة من ثرواتها وفي الشراكة في صناعة السلام العادل الذي يلبي تطلعات الجميع لن تحقق الحلول المستدامة والسلام العادل.

 

وأوضح البيان، أن الحلول العادلة والسلام المستدام هو الذي يقوم على أسس الشراكة والتمثيل العادل والعدالة في تقاسم السلطة والثروة.

 

ودعا الحلف، القائمين على ملفات التسوية والمفاوضات وعلى رأسهم التحالف العربي ومكتب المبعوث الاممي ومجلس القيادة الرئاسي للنظر في مطالبهم التي وصفها بـ "العادلة"، مؤكدين أن أي حلول أو تسويات قادمة لا يكون لأبناء شبوة حقهم العادل في الثروة والتنمية والخدمات والتمثيل المستقل في التسوية والدولة بما يتناسب مع الثروة والمساحة والثقل الجيوسياسي وحقهم في إدارة محافظتهم إقتصاديا وإداريا وأمنيا لن تؤسس للسلام المستدام الذي ينشده الجميع.

 

وطالب البيان، أبناء وقبائل شبوة للالتفاف والاصطفاف حول المطالب والاهداف المجمع عليها من جميع أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم ويجب على الجميع تجاوز كل الاختلافات والتباينات والصراعات القبلية والحزبية وترجيح المصلحة العليا للمحافظة واليقظة تجاه اي اتفاقات تنتقص من حقوق المحافظة في ثرواتها وتتجاوز حق أبناء شبوة في التمكين من ادارة شؤونهم والتمثيل في صناعة مستقبل شبوة بشكل خاص والوطن بشكل عام.

 

كما دعا الحلف، مكونات شبوة المجتمعية والمدنية والإعلامية إلى مساندة وتأييد اصطفاف أبناء شبوة حول مطالبهم وحقوقهم ورفض كل ما من شأنه المساس بحصة شبوة وأبنائها من ثرواتها في أي مفاوضات جارية وأن لا تعود شبوة ساحة لتقاسمات الأطراف السياسية وصراعاتها.

 

وطالب البيان، السلطة المحلية في شبوة بالوقوف جنبا إلى جنب مع أبناء المحافظة في عدم القبول بالمساس بإستحقاقات المحافظة وأبنائها ورفض أي اتفاقات تسمح بالتصرف بثروات المحافظة دون أن يكون لشبوة الحصة العادلة فيها بشراكة وتمثيل عادل وندي ورفض كل ما من شأنه تهميش وإقصاء شبوة أو إعادتها لمربع الضم والالحاق.

 

وأكد الحلف على ما أعلنه في اجتماعات وبيانات سابقة على مطالب وحقوق أبناء شبوة من وجوب تخفيض أسعار المشتقات النفطية ومعالجة الاوضاع المعيشية الصعبة جراء غلاء الاسعار وتدهور العملة والعمل على إصلاحات اقتصادية مسؤولة تخفف المعاناة عن كاهل المواطنين بدلا عن إضافة أعباء جديدة.

 

ودعا البيان، رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس للتجاوب مع احتياجات ومطالب محافظة شبوة وزيارة المحافظة للاطلاع والاستماع عن كثب إلى صوت ومطالب أبناء شبوة واحتياجات المحافظة العاجلة في الخدمات والتنمية والتمثيل المستقل في أي تسويات قادمة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة حلف قبائل شبوة النفط اليمن الحرب في اليمن أبناء شبوة

إقرأ أيضاً:

تدابير سير من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.. إليكم هذا البيان

صـدر عـن المديريّة العامّة لقـوى الأمن الدّاخلي ـ شعبـة العلاقات العامّة مـا يلـي:

" يُنظَّم يوم غدٍ الأحد 8-9-2024، من السّاعة 7:00 لغاية السّاعة 17:00، "سباق لبنان للدّفع الرباعي الأوّل"، على طريق غير معبَّد يمتد من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.
يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، وعدم الاقتراب من مسار السّباق، والتّقيّد بتوجيهات وإرشادات عناصر قوى الأمن الدّاخلي، حفاظاً على السّلامة العامّة".

مقالات مشابهة

  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • إب .. مسيرة ضوئية بالمربع الشرقي احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • حجة.. تحضيرات غير مسبوقة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدابير سير من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.. إليكم هذا البيان
  • 66 ساحة في الحديدة تكتظ بمسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”