الرياض : البلاد

 أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المنشآت التي تقدمت للاستفادة من مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات تجاوز 124 ألف منشأة، قبل انتهاء مهلة المبادرة بـ30 يوماً.

 وحثت “التأمينات الاجتماعية” جميع المنشآت وأصحاب العمل للاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء من الغرامات قبل انتهاء مهلة المبادرة بتاريخ 31 أغسطس 2024، حيث عززت المؤسسة أنظمتها بما يتوافق مع مستهدفات المبادرة، وأقامت أكثر من 25 ورشة عمل للتعريف بالمبادرة مع مختلف الجهات المستفيدة كان آخرها ورشة عمل لشركات القطاع التقني بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، قدمت خلالها شرحاً لأصحاب الأعمال حول غرامات التأخير التي تنشأ حال عدم سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة شهرياً وكذلك غرامات المخالفات التأمينية المستحقة.

 وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود المؤسسة في تحفيز وتشجيع المنشآت ومساندتها على تخفيف الآثار المالية المترتبة عليها وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية المديونيات، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني، وذلك من خلال التقديم على خدمة الإعفاء الكامل بنسبة 100% من غرامات التأخير وغرامات المخالفات مقابل سداد مبلغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة عبر منصة “تأميناتي أعمال” بكل سهولة ويسر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غرامات التأخیر

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالاستفادة من حملة 100 يوم صحة التي جرى إطلاقها في 31 يوليو الماضي، بجميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، إلى الموعد النهائي لحملة 100 يوم صحة.

الموعد النهائي لـ100 يوم صحة

وأكدت الوزارة أنه يتبقى 63 يوما وتنتهي حملة «100 يوم صحة»، التي تطلقها الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وناشدت المواطنين بالنزول والكشف على صحتهم وصحة عائلاتهم مضيفة «احموا نفسكم من الإصابة بالأمراض مجانًا الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية».

وأوضحت أنه يمكن للراغبين في توجيه أي استفسار أو تساؤل عن الحملة وأماكن تواجدها الاتصال على الرقم 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني.

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها الحملة منذ انطلاقها، وصلت إلى مليون و632 ألفا و681 خدمة، منها 573 ألفا و123 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، و392 ألفا و607 خدمات من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 103 آلاف و977 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، ووصل قطاع الطب الوقائي إلى 33 ألفا و427 خدمة.

واختتم بالإشارة إلى أن مبادرة دعم الصحة النفسية وصلت إلى 69 ألفا و804 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 210 آلاف و280 خدمة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • «صحة أبوظبي»: إعفاء مستفيدي «مهلة التسوية» من غرامات الضمان الصحي إلكترونياً
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024
  • قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي
  • هيئة التأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • 300 جنيه في الدقيقة.. لائحة غرامات مترو الأنفاق لجميع المخالفات
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.. 50 جنيها حال التأخير داخل المحطة