أجرى الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، جولة تفقدية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية المجانية المختلفة في اليوم الأول من انطلاق  فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 يوم صحة»، وذلك بنقاط تقديم خدمات المبادرة بميدان الرفاعي ونقاط الفحص بمركز الرعاية الأساسية بوسط مدينة العريش.

خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

وأشار وكيل وزارة الصحة ، في بيان، إلى أن الفعاليات تضم تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل «السكرى ، وارتفاع ضغط الدم ، والسمنة وزيادة الوزن»، وتستهدف الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأسرة والمجتمع.

خدمات  مبادرة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور أحمد سمير بدر أن مبادرة 100 يوم صحة تقدم خدمات مبادرات «فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والعناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل ، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثى الولادة ، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج»، علاوة على فحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية، ومبادرة اكتشاف وعلاج أورام الكبد، والكشف والعلاج للأورام السرطانية، وتُقدم من خلال وحدات الرعاية الأولية ونقاط فحص العيادات المتنقلة بالميادين العامة.

 

من جانبه، أكد فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة، أن الدكتور بدر كلف فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية بالمرور على منافذ تقديم الخدمة ونقاط الفحص بمبادرة « 100 يوم صحة» منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ووجه بالاستماع للمواطنين المترددين لمعرفة مدى رضاهم عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 مليون صحة الأمراض المزمنة الكشف المبكر عن الأمراض علاج السمنة الأطفال حديثى الولادة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عدة مدارس بإدارة الدقي التعليمية، وذلك لمتابعة مدارس الإدارة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

التأكّد من قوائم الفصول

وتابع الفصول الدراسية بمدارس جمال عبدالناصر الثانوية بنات، وجمال عبدالناصر التجريبية الثانوية، وجمال عبدالناصر الاعدادية، وجمال عبدالناصر الرسمية ابتدائي وإعدادي وتابع جاهزيتها من حيث النظافة والإضاءة والتهوية، وتأكّد من قوائم الفصول وأنّها معلقة داخل كل فصل بما لا يتجاوز 45 طالبًا بالفصول.

كما تفقد معامل العلوم ومعمل الحاسب الآلي وشئون الطلاب وغرف المعلمين وتفقد خطط الموجهين داخل المدارس وكذلك غرف الأنشطة صحافة، تربية موسيقية تربية فنية تربية رياضي والتنبيه على أن تكون قوائم الفصول مطابقة لقوائم الإحصاء المرتبط بالوزارة وذلك للتأكد من دقة البيانات.

عودة المعلمين ابتداءً من أول سبتمبر

كذلك تابع سجلات شئون العاملين من حيث مطابقتها لسجل 68 الخاص بالإجازات، مؤكدا تطبيق وتنفيذ القرار الوزاري الخاص بعودة المعلمين ابتداءً من أول سبتمبر ومنع الاجازات.

الالتزام بالتعليمات الوزارية

وراجع موقف الكثافات الطلابية مع مديري المدارس وذلك للاطمئنان على الالتزام بالتعليمات الوزارية، بشأن تقليل الكثافات الطلابية داخل المدارس والالتزام بالتعليمات الوزارية بشأن توزيع أنصبة المعلمين بالمواد الدراسية.

توفير المناخ المناسب للطلاب

وشدد على ضرورة مواصلة الانضباط المهني والاستعداد النهائي لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتزام القائمين بالعمليه التعليمية بالجد والإخلاص والعطاء في العمل وتقدير المسؤولية، وتوفير المناخ المناسب للطلاب مع بداية الدراسة لتحقيق منتج تعليمي متميز هادف.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما