أكد حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أن هدف العدو الإسرائيلي بشكل أساسي هو اغتيال السيد محسن، مشيرًا إلى أن أثناء هذه العملية استهدف العدو مبنى مدنيًا به عائلات وأطفال.

وأفاد نصر الله، في مؤتمر صحفي: «اغتيال السيد محسن أدى إلى استشهاد 7 أشخاص بينهم إيراني وعشرات الجرحى من النساء والأطفال، ونتألم وصابرون ونواجه أي فاجعة بالصبر الجميل والرضى بقضاء الله، كما نشعر مع استشهاد قادة الحزب بالألم والحزن».

وأضاف حسن نصرالله: «أن العدو الإسرائيلي اعتدى على الضاحية الجنوبية واستهدف مباني سكنية وقتل المدنيين من النساء والأطفال وقتل قائدًا كبيرًا في المقاومة، وما حدث جزء من المعركة القائمة منذ قيام هذا الكيان في عام 1948 بمساندة أمريكية».

وتابع أمين حزب الله: «هناك تصوير من العدو الإسرائيلي على أن ما حدث في الضاحية الجنوبية هو رد على قصف مجدل شمس»، متبعًا: «أجرينا تحقيقًا داخليًا ولم نقصف مجدل شمس ونمتلك الشجاعة الكافية لإعلان المسؤولية عن ذلك».

وأوضح حسن نصرالله: «لدينا شواهد كثير على أن الصواريخ اعتراضية إسرائيلية كثيرة سقطت على عكا وغيرها من المناطق، وهدف قصف مجدل شمس هو الفتنة بين أهل الجولان من الدروز والشيعة».

وواصل الأمين العام للحزب اللبناني: «العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ليس ردا على مجدل شمس ولكنه جزء من الحرب، وندفع ثمن اسنادنا لغزة وللشعب الفلسطيني»، مؤكدًا أنه سقط من المقاومة اللبنانية مئات وقادة منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًإيران تحذر حزب الله: إسرائيل تريد اغتيال حسن نصرالله

حسن نصرالله: «طوفان الأقصى»: أسقطت الرهان على يأس الفلسطينيين من قضيتهم وفضحت إسرائيل

حسن نصرالله: كل الاحتمالات والخيارات مفتوحة لنا في حرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان الضاحية الجنوبية حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حسن نصرالله صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مجدل شمس استهداف مجدل شمس قصف مجدل شمس أمين حزب الله أمين حزب الله اللبناني حسن نصرالله مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

ردّاً على استهداف إسرائيل لبلدة كفرا.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً

أعلن "حزب الله" أنه شن هجوما جويا بأسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على تموضوعات لقوات العدوّ الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم وأصابت أهدافها بدقة.    وأضاف "حزب الله" أن هذا الهجوم يأتي رداً على ‌‌‌"‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي على الاغتيال الذي نفذه في بلدة ‏كفرا".    كما واستهدف "حزب الله" مبنى يستخدمه ‏جنود العدوّ في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. 

مقالات مشابهة

  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • نائب إسرائيلي يُهدّد نصرالله.. هذا ما قاله عن إمكانيّة إستهدافه
  • بعد هجماته ضد لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • العدو الإسرائيلي يهدم 45 مسكناً زراعياً في منطقة الطيبة شمال غربي الخليل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • محكمة القرن: الشجاعة في ظلال السكوت
  • إن بي سي تتحدث عن تحرك أمريكي لعقد صفقة مع "حماس" بدون العدو الإسرائيلي
  • ردّاً على استهداف الاحتلال لبلدة كفرا .. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً
  • ردّاً على استهداف إسرائيل لبلدة كفرا.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً
  • بالصورة.. العدوّ الإسرائيلي يستهدف منزلاً في الجنوب