أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي عن دعمه لاستضافة السعودية نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

وأعلنت السعودية يوم أمس الأربعاء، عن تفاصيل ملف ترشيحها لاستضافتها مونديال 2034، على 15 ملعبا مختلفا، بين مدن الرياض وجدة والخبر وأبها ونيوم.

ونشر رونالدو عبر صفحته على موقع "إكس" مقطع فيديو من الصفحة الرسمية لعرض السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034، وعلق عليه قائلا: "العرض السعودي 2034، تدعو السعودية العالم للانضمام إلينا في رحلتنا نحو التحول الملحوظ باعتبارنا موطناً للرياضة العالمية"، مع وضع علم المملكة وعبارة "ننمو معا".

وأوضحت صفحة كأس العالم 2034 الرسمية عبر موقع "إكس" في الفيديو الذي قام رونالدو بمشاركته أن "إجمالي المسافات بين المدن الـ5 المستضيفة لكأس العالم لن تزيد عن 8 ساعات، بمسافة لا تزيد ساعتين من بلد إلى آخر".

وفي ذات الإطار استعرض الفيديو العديد من المعالم التاريخية السعودية التي سيتم عرضها للعالم في المونديال الثالث في تاريخ البلدان العربية بعد قطر 2022 والمغرب 2030.

واستعرض الفيديو الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2034 والتي أعلنت عنها المملكة يوم أمس الأربعاء، وهو الملف الوحيد المرشح لاستضافة مونديال 2034.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة السعودية ضد الصين في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة منتخب الصين ضد ضيفه السعودي بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالدور الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024 على ملعب داليان في الصين، وتنطلق صفارة البداية الساعة الثالثة مساء (15:00) حسب توقيت الدوحة ومكة المكرمة.

وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة:

beIN Sports HD 1

ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي.

يمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

ويسعى المنتخب السعودي لتعويض سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه الإندونيسي في مباراة الجولة الأولى الخميس الماضي، بعدما أهدر سالم الدوسري قائد "الأخضر" ركلة جزاء.

كما تسعى الصين للفوز وتعويض خسارتها الثقيلة صفر-7 أمام اليابان الخميس الماضي في سايتاما شمال طوكيو.

نظام التصفيات الآسيوية

تمثل قارة آسيا 8 منتخبات في مونديال 2026 مع احتمال ارتفاعها إلى 9 حسب نتائج الملحق العالمي.

يشتمل الدور الثالث على 18 منتخبا قُسّمت على 3 مجموعات، تضم كل واحدة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين، بين سبتمبر/أيلول 2024 ويونيو/حزيران 2025.

يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، في حين ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة السعودية ضد الصين في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • رونالدو يتفوق على ميسي بفارق كبير في قائمة هدافي العالم
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • الإنجليزي جود ترامب بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026
  • ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟
  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم