تفقد اليوم الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جناح جامعة طنطا بمعرض أخبار اليوم للتعليم العالي لعام 2024 في دورته الثامنة، المنعقد على مدار يومي ١-٢أغسطس2024، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

 وذلك بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة.

أشاد وزير التعليم العالي بتميز جناح الجامعة، الذي ضم العديد من الخدمات والبرامج التخصصية التي تقدمها الجامعة، وعرضها بشكل رقمي من خلال أجهزة تصفح وأكواد الكترونية تتيح التعرف على الخدمات التي تقدمها الجامعة الكترونيا، مشيراً إلى أن جامعة طنطا تعد إحدى أهم الجامعات الرائدة في الدلتا، مؤكداً على تطور الخدمات وتنوع البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، مؤكداً على حجم الإنجازات التي شهدتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة وتميزها في التصنيفات العالمية مما عزز من مكانتها الريادية محليا وعالميا.

أضاف الدكتور محمد حسين، أن جناح الجامعة بالمعرض الجامعة شهد اقبالا كثيفا من المشاركين في المؤتمر، ورواد المؤتمر، للتعرف على البرامج الدراسية الجديدة التي تقدمها الجامعة في مختلف التخصصات، مؤكداً حرص الجامعة خلال الفترة الأخيرة على استحداث برامج دراسية جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتأهل الطلاب للمنافسة على المستوى المحلي والدولي، تماشيا مع خطة الجامعة الاستراتيجية، ودعما للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيقا لمستهدفات رؤية مصر 2030.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود سليم أن وزير  التعليم العالي والبحث العلمي استعرض خلال الزيارة بوابة التوظيف التي أطلقتها جامعة طنطا خلال شهر يوليو الماضي عبر موقعها الرسمي والتي تتيح تحقيق التواصل بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين عبر منصة واحدة وقاعدة بيانات مشتركة.

وأضاف الدكتور ممدوح المصري أن المعرض يعد فرصة كبيرة لتعريف الطلاب المقبلين على مرحلة التعليم الجامعي ببرامج الجامعة بمختلف الكليات وكذلك للتعرف على احدث البرامج الدراسية بالجامعات والكليات المناظرة وتحقيق التواصل بين المؤسسات التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طنطا معرض أخبار اليوم وزير التعليم العالي أخبار اليوم التی تقدمها الجامعة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني