أستقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وفداً كريماً من كنيسة العذراء بمحافظة المنيا هذه الزيارة المميزة، التي تعكس عمق التسامح والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات في مصر، سلطت الضوء على الدور المحوري للمتاحف في بناء جسور التواصل بين المجتمعات وتعزيز الهوية الوطنية.

انطلقت الجولة الاستكشافية للوفد الزائر وسط أجواء من الحماس والترقب، حيث استقبلهم فريق العمل بالمتحف بحفاوة بالغة بدأ الوفد رحلته الاستكشافية عبر أروقة المتحف، متجولاً بين القطع الأثرية الفريدة التي تحكي قصصاً عن عظمة الحضارات اليونانية والرومانية في مصر.

من تماثيل الآلهة الفخمة إلى التحف الحرفية المعقدة، قدم المتحف لوحة فنية زاهية تعكس مدى الإبداع والابتكار الذي وصل إليه الإنسان في تلك العصور.

أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه، مؤكدين أن هذه الزيارة كانت فرصة ذهبية للتعرف على جزء مهم من تاريخ مصر العريق. وأشاروا إلى أن القطع الأثرية المعروضة في المتحف ليست مجرد أحجار وأخشاب، بل هي شواهد حية على حوار الحضارات وتبادل الأفكار والمعارف بين الشعوب.

وتأتي أن هذه الزيارة في إطار حرص المتحف على التواصل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الوعي بأهمية التراث الثقافي. وأضاف أن المتحف يسعى جاهداً إلى أن يكون فضاءً مفتوحاً للحوار والتفاهم، وأن يكون نموذجاً يحتذى به في مجال الحفاظ على التراث وتعزيز السياحة الثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وفد الإسكندرية محافظة المنيا كنيسة العذراء المتحف اليوناني الروماني المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية كنيسة العذراء مريم بالمنيا

إقرأ أيضاً:

تعرف على آخر مستجدات صفقة بوبينزا وسر العرض الروماني

كشف الإعلامي خالد الغندور أخر المستجدات الخاصة بصفقة الجابوني أرون بوبيندزا وموقفه من الانتقال إلى صفوف نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

تفاصيل اتفاق الزمالك مع الجابوني آرون بوبينزا

وقال الغندور في تصريحاته ببرنامج "ستاد المحور" بأن اللاعب تلقى خلال الساعات الأخيرة عرضاً من أحد الأندية الرومانية لضمه، ولكن سرعان ما تدخل المجلس الأبيض لغلق هذا الباب.

وأضاف: إدارة الزمالك كلفت أحد الوسطاء للتدخل بشكل سريع لمنع أي مفاوضات، حيث تم إخطار النادي الروماني بتعاقد النادي الأبيض مع اللاعب، وتوقيع بوبيندزا على اتفاقية الشراء بجانب وصول البطاقة الدولية.

وتابع: الوسيط أخطر النادي الروماني بأن أي تفاوض أو تعاقد مع اللاعب سيكون سبب في تقديم شكوى ضدهم في فيفا، لأن اللاعب على وقع على اتفاقية انتقاله إلى الزمالك.

وأتم: الزمالك حفظ حقه بالتواصل من خلال وسيط، بالإضافة لنشر صورة للاعب على الصفحة الرسمية وإعلان توقيعه على الاتفاقية ووصول بطاقته الدولية، حيث هناك تواصل مع بوبيندزا لتحديد موعد وصوله في الساعات القادمة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر مستجدات صفقة بوبينزا وسر العرض الروماني
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • بن مبارك في الدوحة وهذه أبرز الملفات المطروحة على أجندة الزيارة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني