الوحدة نيوز/ نظم المجلس المحلي والتعبئة العامة بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام، ومناصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “جهاد وبصيرة”.

وفي الفعالية أعتبر وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، محطة تربوية توعوية لمن إحياء روح الشهادة وحب الاستشهاد في سبيل الله ونصرة الدين والمستضعفين.

ولفت إلى أن ما ارتكبه كيان العدو الإسرائيلي من جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية، بأنه ليس بغريب على قتلة الأنبياء والمرسلين ارتكاب مثله هذه الجرائم والقتل المتعمد.

وأكد الوكيل المداني، محاولة العدو الصهيوني بهذه الجرائم البشعة إلحاق الهزيمة وضرب نفسيات ومعنويات المجاهدين والمسلمين، غير مدركاً أن هذه الجرائم لن تزيد المؤمنين الا عزيمة وقوة في مواجهة الكيان الغاصب حتى تحرير المقدسات الإسلامية وكل الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن الصهاينة الغاصبين لا يدركون مدى قوة تمسك المجاهدين الصابرين بنهج الشهادة والتضحية والفداء في سبيل الله وتحت راية الإسلام وقيادة وشعب يعشق الشهادة كما يعشقون الحياة.

ودعا وكيل أول الأمانة، إلى استمرار فعاليات وأنشطة مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والخروج المليوني المشرف في المسيرات الجماهيرية ودعم وتأييد كل الخيارات المناسبة لردع العدوان الأمريكي والإسرائيلي حتى تحقيق النصر المبين.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي محمد العطواني، جانباً من السيرة العطرة للإمام زيد ومناقبه والدروس والعِبر من ثورته وأهدافها، ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وتطرق إلى نشأة الإمام زيد وما تميّز به من قوة الإيمان وتقوى الله، وارتباطه بالقرآن الكريم.. مؤكداً أنه كان مدرسة للتحرك في أوساط الأمة وتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة.

ولفت العطواني إلى المرحلة التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع والإذعان التي يريد الطغاة أن تسود الأمة.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة وعلم وتضحيات حليف القرآن.

حضر الفعالية وكيل وزارة الكهرباء المهندس عبدالجبار الشامي ومستشار وزارة الداخلية اللواء عبدالكريم المروني ومدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل ومدير المديرية صالح الميسري ونائب مدير صندوق النظافة رضوان الخولاني ومسؤول التعبئة بالمديرية عبدالله المعافا وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال وجمع من أنباء المديرية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام زید

إقرأ أيضاً:

مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى أهمية هذه المناسبة لإحياء سيرة رسول الله – صلى الله عليه وآله – والسير على نهجه وقيمه والتأسي به.

وأكد أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مصدر لتوحيد الأمة وجمع شملها فهو رسول الرحمة المهداة للعالمين، والاقتداء به .. مستعرضاً محطات من حياة الرسول الأعظم وصبره على الأذى الذي تعرض له من قبل المشركين وهجرته وجهاده.

ودعا الحوثي، إلى أن خروج الحاشد والمشرف في 12 من ربيع الأول، يمثل رسالة قوية للعالم أجمع على محبة وتمسك وسير أبناء الشعب اليمني على نهج الرسول محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عقيل السقاف، أشار رئيس لجنة الخدمات صالح القطيبي، إلى أن قدوم ذكرى مولد رسول الهداية والرحمة للعالمين متزامنا مع مرحلة هي الأخطر في تاريخ المسلمين بعد أن وصلت الأمة وأنظمتها إلى أدنى درجات الهوان والذلة والانكسار، والأشقاء في قطاع غزة يتعرضون لأبشع جرائم حرب الإبادة من قبل العدو الصهيوني.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية ومديري وكوادر المكاتب التنفيذية بالمديرية، فقرات ثقافية متنوعة، عبرت عن مدى الفرح والابتهاج بذكرى مولد رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله.

مقالات مشابهة

  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسير كشفي لمدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء احتفاء بالمولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات شعبية ورسمية في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي
  • أمانة العاصمة.. مكتب مؤسسة المسالخ يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء وتتأهب للاحتفال بالمولد النبوي (صور)
  • بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي