ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية أن حملة كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديموقراطي للسباق الرئاسي، من المتوقع أن تبدأ جولة الأسبوع المقبل في الولايات المتأرجحة، وحتى الآن لم تعلن هاريس عن اسم زميلها في المؤتمر المقرر أن يشاركها في الجولة، ومن المتوقع أن تزور هاريس 7 ولايات بداية من ولاية بنسلفانيا وصولا إلى ولاية نيفادا.

غموض شخصية النائب

وذكرت هاريس أنها لم تتخذ قرارا بعد حول اختيار اسم نائب الرئيس، وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية فالمتنافسون على منصب نائب الرئيس يسيرون على خط فاصل بين الترويج الذاتي المفتوح والدعوة المخلصة للرئيس لهاريس.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية يُعد جوش شابيو، حاكم ولاية بنسلفانيا المتأرجحة هو أبرز الأسماء المقترحة، ويُعد شابيرو من أكثر حكام الولايات المتحدة شعبية، وفاز في انتخابات الولاية على المرشح الجمهوري الذي أيَّده ترامب بهزيمة ساحقة.

ويُعد شابيرو مؤيدا صريحا لحقوق الإجهاض، وهو من أهم الملفات التي تراهن عليها هاريس لجذب أصوات الناخبين، وقال البعض إن أسلوبه في الحديث يشبه أسلوب رئيس الولايات المتحدة الأسبق باراك أوباما.

طريق ترامب

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، فإن هناك مزاعم من حلفائه أنه سيساعد هاريس في الفوز بأصوات ولاية بنسلفانيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، ما قد يعرقل طريق ترامب إلى الحصول على الأغلبية في الانتخابات، ويُذكر أن شابيرو قد تعرض سابقا لانتقادات شديدة من اليسار، بسبب دعمه لحرب إسرائيل على حماس.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية فالاسم الآخر أندي باشير، حاكم ولاية كنتاكي، وهو يُعد حاكما لولاية جمهورية، وصرح باشير في خلال تواجده في ولاية جورجيا عن محاولة الفوز بالأصوات في المقاطعات الصعبة، وأكد على حسن النوايا الليبرالية قائلا «أنا حاكم فخور مؤيد للنقابات، أنا حاكم فخور مؤيد للاختيار، أنا حاكم فخور للتعليم العام، أنا حاكم فخور مؤيد للتنوع».

يذكر أن باشير قد سخر سابقا من نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب فيما يتعلق بفوزه بفارق 22 نقطة في الانتخابات في نوفمبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب هاريس أمريكا انتخابات الرئاسة أسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي

يقترب موعد المناظرة المنتظرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، يوم الثلاثاء المقبل، وكشفت تسريبات عن اختلاف أساليب التحضير بين الغريمين في سباقهما للفوز بأصوات الناخبين وإقناعهم، وسط أجواء من القلق بين الديمقراطيين لتفادي سيناريو مشابه لما حدث في مناظرة الرئيس الحالي بايدن مع خصمه ترامب، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس».

استعدادات دونالد ترامب

يختار الجمهوري ترامب، نهجاً مختلفاً في تحضيراته للمناظرة، حيث يعتمد على خبراته في التفاعل السريع وإلقاء الخطابات، وقال مساعدوه إن هذه المرة لن تكون مختلفة عن مناظرة بايدن، ولن يجري أي تحضيرات تقليدية.

كما يتواصل ترامب مع مستشاريه لمناقشة القضايا التي قد تُطرح في المناظرة، من حيث سياساته أثناء فترة رئاسته وخططه المحتملة لولاية ثانية، وعند سؤاله عن استعداده، قال ترامب في مقابلة إذاعية إنه لا يوجد الكثير من التحضير يمكن القيام به، موضحًا: «إما أنك تعرف سياستك أم لا، وإما أن تكون لديك سياسة جيدة أم لا»، كما استشهد بتصريح شهير للملاكم مايك تايسون: «كل شخص لديه خطة حتى يُلكم في وجهه».

كما شدد فريق ترامب على أنه سيسعى أيضاً إلى ربط هاريس بسجل بايدن الاقتصادي والسياسي، وأكدت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، أن ترامب «أثبت أن لديه قيادة للقضايا، وهي لا تمتلك ذلك».

استعدادات كامالا هاريس

في المقابل، تنعزل الديموقراطية هاريس مع فريقها منذ الخميس الماضي في فندق تاريخي بمدينة بيتسبرج، حيث تجري تحضيرات أكثر منهجية، وتركز على الرد بإجابات واضحة ومحددة خلال دقيقتين، كما هو مطلوب وفقاً لقواعد المناظرة.

وتركز هاريس على تطوير استراتيجيات للتعامل مع أسلوب ترامب الهجومي في النقاش، حيث تعتقد أن لديها فهمًا عميقًا لطريقة تفكيره، موضحةً: «إنه يميل إلى القتال من أجل نفسه، وليس من أجل الشعب الأمريكي، وأعتقد أن ذلك سيخرج خلال النقاش».

وأكدت هاريس أنها تتوقع من ترامب أن يلجأ للإهانات وتشويه الحقائق، لذا فإنها تستعد للتركيز على قضايا مستقبل الطبقة الوسطى، وفقًا للصحيفة

تأثير المناظرة على الحملة الانتخابية

ومن المؤكد أن اللقاء الشخصي الأول بين هاريس وترامب سيكون حاسماً في السباق الانتخابي شديد التنافس، إذ هزت المناظرة السابقة لترامب في 27 يونيو مع بايدن الانتخابات، ما أدى إلى انسحابه وإعلان دعمه لهاريس، وهذه اللحظة تجسد قوة تأثير المناقشات في تغيير مسار الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة.

بهذه الطريقة، يترقب الجميع المناظرة المرتقبة التي ستبث فجر الأربعاء 11 سبتمبر على قناة «إيه بي سي» الأمريكية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة على مستوى 58 ولاية
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست