قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، اليوم بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة ميدان الإسكندرية بحي أول طنطا، وذلك ضمن خطة المحافظة لتجميل شوارع المراكز والمدن لإظهار المحافظة بالشكل الجمالي والحضاري الذى يليق بها و يلقى استحسان أبناء عروس الدلتا والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

زراعة الأشجار 

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بحديقة ميدان الإسكندرية، لإعادة الصورة الجمالية والوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، إذ جرى زراعة 2000 شجرة لزيادة المزروعات، والمساحات الخضراء، وعمل أشكال جمالية بالورود.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود التي تبذلها محافظة الغربية لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهي أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

الاستماع إلى شكاوى المواطنين

كما استمع محافظ الغربية خلال جولته لطلبات وشكاوى عدد من المواطنين، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أسباب الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية والعرض عليه، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على تلبية مطالب الأهالي وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأكد حرصه واستمراره في التواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة للتعرف على احتياجاتهم ومناقشة مطالبهم وتوفير الحلول المناسبة لها وفقًا للوائح والقوانين المتبعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الأشجار تطوير الحدائق ميدان الإسكندرية طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا، ضمن أعمال تطوير ورفع كفاءة الكوبري، تلبية لاحتياجات أهالي بيلا، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وفي إطار المتابعة المكثفة للمشروعات الخدمية والتنموية كافة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

بدء أعمال صب الخرسانة لجانبي كوبري «الهويس»

وأوضح المحافظ، أنّه جرى اليوم بدء أعمال صب الخرسانة لجانبي كوبري «الهويس»، عقب الانتهاء من أعمال صب الخرسانة للجزئين الأول والثاني من الكوبري، ضمن أعمال التطوير الجارية للكوبري، تمهيدا لافتتاحه قريبا، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة ولتسهيل الحركة المرورية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أهمية كوبرى «الهويس» بقرية إبشان بمركز بيلا، الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والغربية، والذي يُعد نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات بالمحافظة، خاصة في مدخل مدينة بيلا، ما يسهم في الحد من ظاهرة التكدس والزحام المروري، وفك الاختناقات المرورية بمدخل القرية والطرق البديلة.

إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد

وشدّد «عبد المعطي» على سرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة إعلانية توضح مدة تنفيذ المشروع، وتاريخ الانتهاء من الأعمال، مشيرا إلى حرص محافظة كفر الشيخ على تنفيذ محاور مرورية جديدة، وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية، وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية، والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية.

ولفت إلى أنّه يتابع أعمال الصيانة بالطريق والكوبري والفواصل الحديدية وصب الخرسانة أولا بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، الذي يُعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشددا على أنّ الكوبري يُمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة، لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين