بوابة الوفد:
2024-09-09@04:11:20 GMT

‏بصمة إيجابية.. مبادرة جديدة للمنجزين العرب

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

‏بصمة إيجابية.. مبادرة جديدة للمنجزين العرب

أعلن اللواء سامح لطفي رئيس مؤسسة المنجزين العرب للتنمية عن تدشين مبادرة (بصمة ايجابية) تهدف لتسليط الضوء على النماذج الإيجابية المشرفة في المجتمع المصري لإحياء القيم والمبادئ، وتحفيز الشباب على الاقتداء بهم، وتوجيه تفكيرهم نحو الأنشطة الإيجابية والمثمرة بعيداً عن التأثيرات السلبية لأصحاب التريند الزائف، مما يعزز من دورهم الفعّال في الارتقاء بالمجتمع.

 

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تكشف عن فرق النسخة الرابعة لتحدّي صناعة الأفلام مؤسسة إدراك: عنف الأزواج انتهاك خطير في حق النساء

وتتضمن المبادرة عدة محاور هي تفعيل العلاج الأسري حيث سيتم تقديم الدعم الطبي لغير القادرين والعمالة المؤقتة الذين لا يندرجون تحت مظلة التأمين الصحي بنسب خصم تصل الى ٤٠٪؜ على المراكز الطبية والاشعة والتحاليل والمستشفيات، وإقامة قوافل طبية في مختلف المحافظات لتقديم الكشف المجاني والخدمة الطبية اللازمة للأهالي.

وكذلك تنظيم مسابقات تهدف لتحفيز الشباب على السعي لأعمال الخير والمشاركة المجتمعية، ومساعدة الغارمات لإنهاء العقوبات عليهن من خلال التبرع والمشاركة في الحملات التطوعية، وتوفير الدعم النفسي والمعنوي، وتوفير فرص التعليم والتدريب المهني..           

وصرحت الدكتورة داليا لطفي أمين عام المؤسسة بان هدف المبادرة هو توجيه تفكير الشباب بعيدًا عن التأثيرات السلبية، وتحفيزهم على الأنشطة المثمرة، وتشجيع المواطنين على التعاون والتضامن لتفعيل التكافل المجتمعي لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية والمحتاجين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بصمة ايجابية مبادرة بصمة ايجابية الأنشطة الإيجابية

إقرأ أيضاً:

المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية

تواصل مؤسسة حياة كريمة، المعسكر التدريبي الثالث للشباب، تحت شعار Agile Youth، الذي يستهدف في تلك المرحلة شباب مدن القناة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين بورش عمل تفاعلية

ويستهدف هذا المعسكر، تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين، بورش عمل تفاعلية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات: التعريف بالقضية الفلسطينية، والتفكير الإبداعي، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة النفسية والتغذية السليمة.

في سياق منفصل، بدأت أولى مراحل الدفعة الثانية من برنامج تدريب «فاليو»، لتعزيز قدرات ومهارات طلاب الجامعات، الذي تنظمه مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الذي يتضمن في مرحلته الأولى إقليم شمال الصعيد في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، بهدف تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى طلاب الجامعات المصرية بالمحافظات المختلفة، من خلال محتوى تدريبي مكثف، تتنوع فيه الدراسة بين المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية ودراسات الحالة، والجلسات النقاشية، على مدار 30 ساعة تدريبية.

مقالات مشابهة

  • بعد الفوز بولاية جديدة.. ماذا تعرف عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؟
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية