استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر صباح اليوم - الخميس- شن هاي شيونغ، عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، رئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير لها والوفد المرافق له.

يهدف اللقاء لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وتنفيذ التوافقات المهمه التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية مصر للصين الشعبية.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد الصينى مؤكدا على أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وقديمة ومستمرة حتى الآن،  بالإضافة إلى أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية الصين الشعبية  فى خمسينات القرن الماضى، كما أن الرئيسان خلال تبادل زيارتهما وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى عدة مجالات، ثم قدم عرضا تفصيلا شرح فيه مقومات المحافظة السياحية والاثرية والزراعية والصناعية.

ومن جانبة أشاد السيد شن هاي شيونغ بالحضارة المصرية القديمة، وأن الأقصر مدينة جميلة وتستقبل عدد كبير من السياحة الصينية سنويا،  وأن مصر والصين صديقين وتجمعهما تاريخ طويل مشترك حتى أن الكتابة الهيروغيليفية القديمة تتشابه فى شكلها مع الكتابة الصينية القديمة، كما إنه بين مدينة الأقصر وعدة مدن صينية اتفاقيات تعاون وتوائمة، مؤكدا على عمق العلاقات بين الجانبين.

وعقب انتهاء اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية والهدايا التى تعبر عن حضارة كلا من البلدين، ثم توجه محافظ الأقصر برفقة الوفد الصينى لمتحف الأقصر للفن الحديث للمشاركة فى إطلاق معرض “رحلة عبر الحضارات لقاء مع ليانغتشو جولة عالمية ٢٠٢٤ فى الأقصر”.

حضر اللقاء ممثلى السياحة والآثار والاستثمار بمحافظة الأقصر.

 

IMG-20240801-WA0057 IMG-20240801-WA0118 IMG-20240801-WA0117 IMG-20240801-WA0111 IMG-20240801-WA0108 IMG-20240801-WA0106 IMG-20240801-WA0075

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر الشراكة الاستراتيجية السياحة الصينية العلاقات المصرية الصينية الوفد الصيني جمهورية الصين الشعبية مصر والصين محافظ الأقصر محافظ الأقصر IMG 20240801

إقرأ أيضاً:

بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية

أكد السفير الصينى يانج بى قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، على أهمية التعاون البناء الذي يعزز العلاقات المتينة بين البلدين مصر والصين ويدعم التنمية المستدامة على المستويات المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال استضافة السفير الصيني  يانج يى قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية وفدا رفيع المستوى من الحكومة الصينية في زيارة رسمية إلى المدينة، بحضور المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة الأسبق، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والصين في مختلف المجالات. كما تم بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية والاستثمار بين المحافظات المصرية والمقاطعات الصينية.

وقال إن الصين تدعم مصر في خطتها لتنمية الاقتصاد وتشجع الشركات الصينية على المجيء إلى مصر كما تشجع السياح للقدوم للاستمتاع بالمزارات المصرية المميزة.

وأضاف السفير الصيني، أن الرئيس السيسي التقى مع الشركات الصينية أثناء زيارته إلى الصين، للإطلاع على عملها في مصر  وسعيها لتحقيق المزيد من الإنجازات، لافتًا إلى أن الرئيسين المصري والصيني يعملان على تحديد اتجاهات العلاقات في العقد المقبل ليصبحان شركاء التنمية المشتركة وتعزيز التعاون
 ولفت إلى أن الصين ترى مصر دولة كبيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا وتدعمها لتعزيز الأمن سواء في المنطقة أو لضمان سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
 تألف الوفد من شخصيات بارزة في مجالات الزراعة والتجارة، أكد الوفد على مدى أهمية التبادل التجاري مع مصر ودوره في تعزيز الروابط الزراعية ودعم التنمية المستدامة بين منطقتينا.

مقالات مشابهة

  • زيارة تاريخية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع الهند
  • عبدالله آل حامد: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى الهند محطة مهمة في تاريخ الشراكة الاستراتيجية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • استكمال المحادثات التى جرت مع الرئيس الصيني بشأن إقامة شراكة إستراتيجية