تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، جناح جامعة الفيوم بمعرض أخبار اليوم للتعليم العالي في دورته الثامنة تحت عنوان " اختار كليتك.. وإبني مستقبلك "، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم على مدار يومي 1-2 أغسطس الجاري بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في حضور الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعه والدكتورة رحاب عبد الرؤوف، مدير عام شؤون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور ياسر حتاته إلى أن مشاركة جامعة الفيوم في معرض "أخبار اليوم" بهدف التعريف بالبرامج الدراسية، وكذا البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض لإتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي للعمل المشترك والتكامل مع كافة المؤسسات لخدمة الطلاب.

من جانبه قال الدكتور عاصم العيسوي، أن الجامعة تقدم على مدار يومي المعرض حزمة متميزة من البرامج المتميزة، والتي تواكب متطلبات سوق العمل على النحو التالي:

برنامج الإرشاد السياحي البيئي.

برنامج بكالوريوس السياحة والفنادق.

برنامج بكالوريوس إدارة السياحة الرياضية.

برنامج معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية.

برنامج الحوسبة المعلوماتية الحيوية.

برنامج الذكاء الإصطناعي.

برنامج هندسة الميكاترونيكس.

برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات.

برنامج التخطيط والتصميم العمراني.

برنامج تكنولوجيا العمارة المستدامه.

برنامج إعداد معلمي مرحلة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية.

برنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة.

برنامج تكنولوجيا حيوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي جامعة الفيوم رئيس جامعة الفيوم معرض التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل

اختتم أمس “معرض التوظيف 2024”، الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “طريقك للمستقبل”، واستمر يومين، بمشاركة 3500 باحث عن عمل، و45 جهة عارضة من مختلف القطاعات.

ويهدف المعرض إلى توفير منصة تفاعلية لطلبة وخريجي الجامعة للالتقاء بأبرز الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، الذين تمكنوا من التقدم للوظائف الشاغرة، والحصول على فرص للتدريب، والتواصل مباشرة مع أصحاب العمل، وبناء شبكة علاقات مهنية قوية خلال فعاليات المعرض.

حضر الفعالية، سعادة الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والمستشار سلطان إبراهيم الجويعد، المحامي العام الأول للنيابة العامة الاتحادية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للجامعة من النيابة العامة الاتحادية، وشرطة أبوظبي، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية – نافس، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وأدنوك ، بجانب 40 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، أهمية المعرض في تعزيز فرص التوظيف لطلبة وخريجي الجامعة وتطوير مهاراتهم لمواكبة سوق العمل المتغير، لافتا إلى أن الجامعة تواصل سعيها لبناء شراكات استراتيجية تُسهم في رفع كفاءة الخريجين وتطوير قدراتهم، مما يُعزز من دورهم في التنمية الوطنية، بجانب جهودها المستمرة في تطوير البرامج الأكاديمية وتوسيع فرص البحث العلمي بما يسهم في إعداد خريجين متميزين قادرين على تحقيق منجزات وطنية.

وأوضح أن الجامعة وقّعت منذ تأسيسها أكثر من 700 مذكرة تفاهم، وتتعامل حالياً مع أكثر من 5300 مؤسسة محلياً وعالمياً في مجالات التعليم والبحث العلمي، مما يعزز من سمعتها ويؤكد مكانتها كجامعة وطنية رائدة تقوم على البحث العلمي والشراكات الفعّالة.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطلبة والخريجين، وتخلله العديد من ورش العمل التدريبية والجلسات الحوارية، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الطلبة والخريجين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

ومن أبرز الفعاليات، ورشة عمل بعنوان “المستقبل في الذكاء الاصطناعي” نظمتها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وورشة عمل “وظائف الغد في العصر الرقمي” قدمتها النيابة العامة الاتحادية، وورشة عمل “مبادرات برنامج نافس” قدمها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية – نافس، وورشة “الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف في الإمارات العربية المتحدة”.وام


مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل