عبر نقيب السينمائيين، مسعد فودة، عن بالغ الأسى والحزن للمصاب الجلل الذي تعرض له ثلاثة من أبناء مصر المخلصين في مجال الإنتاج الفني.

 الحادث الأليم، الذي وقع اليوم الخميس، أودى بحياة المشرف العام للإنتاج بشركة سينرجى حسام شوقى، والمنتجين الفنيين بالشركة محمود كمال وفتحي إسماعيل، بعد تعرضهم لحادث مروع على طريق الضبعة.

تعازي نقابة السينمائيين

قدمت نقابة السينمائيين خالص العزاء والمواساة إلى أسر المتوفين، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تفاصيل الحادث

كشف مصدر طبي عن وفاة حسام شوقي، ومحمود كمال، وفتحي إسماعيل إثر تعرضهم لحادث مروع على طريق الضبعة أثناء استقلالهم سيارة. وأكد المصدر الطبي أن الحادث نتج عنه وفاتهم جميعًا في الحال.

مسيرة المنتج حسام شوقي

عمل حسام شوقي كمشرف عام على الإنتاج في العديد من الأعمال الفنية البارزة، منها مسلسل "ونحب تاني ليه" ومسلسل "الاختيار"، حيث ترك بصمة واضحة في هذه الأعمال التي نالت استحسان الجمهور.

إسهامات محمود كمال في الدراما

كان محمود كمال من المنتجين الفنيين الذين قدموا العديد من الأعمال الناجحة مع الفنان عادل إمام، منها مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، ومسلسل "العراف"، و"عفاريت عدلي علام"، و"مأمون وشركاه"، و"صاحب السعادة"، و"أستاذ ورئيس قسم".

إنجازات فتحي إسماعيل في السينما

أما المنتج فتحي إسماعيل، فقد كانت له تجارب مهمة في السينما، من بينها فيلم "أنا وابن خالتي" بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب، الذي يعد أول أفلامه بمشاركة المنتج يوسف الطاهر. وقد شكل هذا العمل خطوة مهمة في مسيرته السينمائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحادث الآليم الإنتاج الفني السينمائيين حادث مروع

إقرأ أيضاً:

حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟

هل يسير التلميذ على نهج الأستاذ ويتألق العميد مع الفراعنة مثل ما تألق الجنرال.. سؤال يطرح نفسه منذ تولي حسام حسن قيادة منتخب مصر.. فهذا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر وزعيم إفريقيا منذ أن كان لاعبا تحت قيادة الجوهري كان له جولات كلها أهداف فمثلا في عام 1998 كانت البطولة الأصعب للفراعنة وكان التحدي بها كبير وذلك لما يفعله الجوهري رحمة الله عليه من بناء جيل جديد يقود المنتخب المصري لسنوات مقبلة.

الجميع لم يتوقع تحقيق اللقب لكن الجوهري راهن على أسماء عديدة منها من كان عائد من إصابة كحسام حسن ومنهم من كان دون نادي كالصقر أحمد حسن والذي راهن عليهما الجنرال وفاز بالرهان بجيل عظيم وبطولة تعد الأعظم في تاريخ تتويج المنتخب المصري بالبطولات الإفريقية.

فمن منا ينسى التعليق الشهير للكابتن أحمد شوبير على أحدى جمل أهداف المنتخب المصري عندما تلاعب بدفاعات نظيره بوركينا فاسو  "يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام"  في تلك البطولة والتي مازالت عالقة بالأذهان بهدف لا ينسى بتمريرة من كعب الثعلب حازم إمام للعميد حسام حسن الذي يسجل في الشباك وتتعالى هتافات وصيحات كل الشوارع المصرية من جمال الهدف الذي سجل في شباك أصحاب الأرض.

وفي نهائي تلك البطولة كان الهدف الأبرز للصقر أحمد حسن الذي كان احد رهانات الجوهري في تلك البطولة وكان في ذلك الوقت دون نادي بعد انتهاء تعاقده مع الإسماعيلي ليكن في ذلك التوقيت لاعب حر لكن الجوهري راهن عليه وعلى تواجده بالبطولة ولن يخذله وبتسديده من بعد منتصف الملعب صاروخية تسكن الكورة شباك منتخب جنوب إفريقيا ويتوج الفراعنة باللقب الرابع في تاريخهم بعد الفوز على البافانا بافانا بهدفين دون رد وعقب البطولة انتقل الصقر لرحلة احتراف ناجحة بالدوري التركي والتي كان بدايتها مع فريق كوجالي سبورت التركي.

تمر الأيام وتمضي السنين ورحل الجوهري عن عالمنا  واصبح الأمس أجمل ذكريات ولكن يبقى التاريخ دائمًا منصفا وشاهِدًا ومَوْثِقًا ومخلدًا لكل النجاحات والإنجازات فرغم التحديات والظروف التي واجهها الجنرال إلا أنه صنع الفرحة في قلوب المصريين فهل يقدر العميد حسام حسن أن يعود بالأفراح من جديد للشعب المصري ويقود سفينة الفراعنة التحليق من جديد في سماء إفريقيا ويكون الرهان الرابح بعد مطالب الجماهير بتوليه القيادة الفنية وحلمهم بنسخة جديدة ناجحة من المدرب المصري مع المنتخب كما فعلها في السابق الجنرال محمود الجوهري والمعلم حسن شحاته.

مقالات مشابهة

  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • «على نار هادئة».. إلهام شاهين تحتفل بزفاف ابن شقيقها (فيديو)
  • المخرجة شيرين عادل تهدي بوستر دعائي للمنتج الراحل تامر فتحي من مسلسل تيتا زوزو
  • سمر طارق لـ "الفجر الفني": ألبوم "فرق توقيت" يعبر عن مراحل الحزن الخمسة.. ولا أؤمن بالمنافسة في المطلق (حوار)
  • مجدي طُلبة: حسام حسن " غير مقتنع" بأحمد حجازي.. وعمر كمال كان يستحق الانضمام للمنتخب
  • من هو محمود شاهين؟.. ينتمي لعائلة فنية «أبًا عن جد»
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • أحمد حجازي يرفض النزول للمباراة ويصطدم بالجهاز الفني بقيادة حسام حسن
  • صبا مبارك تنعي والد المنتج طارق الجنايني بهذه الكلمات «صورة»
  • حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟