الوطن:
2024-09-09@04:08:35 GMT

ابن شقيق ترامب: لن أصوت لعمي في انتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

ابن شقيق ترامب: لن أصوت لعمي في انتخابات الرئاسية

بعد تصريحات المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المثيرة للجدل، صرح فريدريك ترامب، ابن شقيق الرئيس السابق، في حوار مع شبكة «سي إن إن» الأمريكية، بأنه لن يصوِّت  لعمه في نوفمبر المقبل، معلنا تأييده الكامل لمنافسته كامالا هاريس. 

وقال عن أسباب عدم دعمه لترامب إنه شهد منه طوال حياته مواقف تصرف فيها بطريقة عنصرية تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي البشرة السمراء: «لن أدعوه بالعنصري، لكنه يؤمن بأفكار عنصرية وأنا لا أعتقد أن هذه طريقة ملائمة لمعاملة الناس».

وذكر فريد في نفس المقابلة عن ترشح ترامب للانتخابات في عام 2016: «اعتقد بعض أفراد العائلة أنه كان ترويجا جيدا لاسم العائلة وحسب، لكنه فاز بالفعل ولم نعتقد أنه يمكن أن يتسبب في الكثير من الضرر.. إنه يعرف كيف تدار الأمور السياسية، لكنه بالتأكيد لم يتوقع أن تسير الأمور بالطريقة التي سارت بها».

تعليق فريد على تصريحات ترامب

وبسؤاله عما إذا كان قد فوجئ بتعليقات عمه في وقت سابق يوم الأربعاء في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين ذوي البشرة السمراء حول أصول هاريس أوضح فريد ترامب «لست متفاجئا».

وتابع: «كثيرا ما يخطئ ترامب في قراءة الجمهور وتصريحاته في المؤتمر تثبت ذلك».

ترامب يدعو على قريبه بالموت

 في تصريح لـ«أي بي سي نيوز» تحدث فريد عن ابنه البالغ ويليام، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي خصصت له العائلة صندوق مساعدات طبية اعتاد ترامب أن يتابعه ويقول: «اتصلت به وقلت: دونالد، الصندوق ينفذ فرد بلا تردد ابنك لا يتعرف عليك، دعه يمت فحسب».

لم يسبق لفريد التصريح عن عدم دعمه لترامب في الانتخابات، لكنه صوَّت دائما لمرشحي الحزب الديموقراطي، وعلق «إنه يأمل أن تظل علاقته جيدة بترامب في حالة عدم فوزه بالانتخابات، وإلا سيضطر إلى البحث عن ملاعب جولف جديدة غير التي يلعب بها عمه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب أمريكا انتخابات الرئاسة هاريس

إقرأ أيضاً:

مواجهة حاسمة.. كيف استعد ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟

 

مع اقتراب موعد المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والنائبة الديمقراطية كامالا هاريس، التي ستُجرى في العاشر من سبتمبر الجاري، تزداد حالة الترقب والتفاؤل في الأوساط السياسية الأمريكية.

حيث تُعتبر هذه المناظرة فرصة استراتيجية هامة، من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على توجهات الناخبين وتحدد اتجاه الحملة الانتخابية لكل من المرشحين.


استعدادات هاريس

قد تكون كامالا هاريس قد وضعت خطة تحضيرية محكمة، تستهدف تعزيز فرصها في مواجهة خصمها القوي.

فقد أمضت هاريس خمسة أيام في أحد فنادق بيتسبرغ، حيث أنفقت الوقت في تدريبات مكثفة استعدادًا للمناظرة.

وقد استثمر فريق هاريس في إعداد بيئة مشابهة تمامًا لتلك التي ستُعقد فيها المناظرة، بما في ذلك تجهيز مسرح وإضاءة متطابقة مع تلك التي ستُستخدم في الاستوديو بفيلادلفيا.

كما تولى أحد مستشاريها دور ترامب، تقمصًا لشخصيته ومظهره، لتقديم تدريب محاكي لكيفية مواجهة الهجمات والهجوم على نقاط الضعف المحتملة.


استعدادات ترامب

من ناحية أخرى، تختلف استعدادات دونالد ترامب إلى حد ما عن تلك التي قام بها فريق هاريس، بدلًا من محاكاة شخصية هاريس بالكامل، يعتمد فريق ترامب على عقد جلسات تحضيرية مع مساعديه الذين يطرحون عليه أسئلة متنوعة تتعلق بجوانب مختلفة من المناظرة.

قد تكون جلسات التحضير التي خاضها ترامب أقل كثافة مقارنة بتلك التي قام بها فريق هاريس، حيث يركز مساعدو ترامب على تعزيز قدرته على التعاطي مع التحديات المحتملة، لا سيما في ملفات الهجرة والاقتصاد، التي قد تكون نقاط ضعف بالنسبة لهاريس.

كما قام النائب مات جايتز من فلوريدا بطرح الأسئلة الصعبة على ترامب، بينما ساعدت تولسي جابارد، العضو السابق في الكونغرس التي سبق وأن هاجمت هاريس خلال المناظرة التمهيدية، في تقديم النصائح المتعلقة بالاستعداد للمناظرة.


نصائح هيلاري كلينتون

تلقت هاريس نصيحة قيمة من هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية السابقة التي واجهت ترامب في مناظرة عام 2016.

وفي مقابلة تلفزيونية حديثة، أشارت كلينتون إلى ضرورة أن تتبنى هاريس نهجًا هجوميًا، وعدم منح ترامب فرصة للهيمنة على النقاش.

وأكدت كلينتون أن انتقاداتها السابقة لترامب، والتي وصفت فيها ترامب بـ "دمية روسية"، كانت لها تأثير كبير على طريقة تصرفه، وهو ما يجب أن تستفيد منه هاريس في مناقشتها مع ترامب.


تفاصيل المناظرة

من المتوقع أن تستمر المناظرة الرئاسية الأولى لمدة 90 دقيقة، وستُبث مباشرة عبر شبكة "إي بي سي نيوز" (ABC News).

حيث ستُقام المناظرة في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا، كما سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشح أثناء حديث الآخر، ولن يكون هناك جمهور في الاستوديو، مما يتيح للمرشحين التركيز الكامل على النقاش.

ولا تتضمن المناظرة بيانات افتتاحية، مما قد يضيف بعدًا إضافيًا إلى ديناميكية الحوار.

وتُعتبر هذه المناظرة فرصة ذهبية لكل من ترامب وهاريس لإبراز قدراتهم القيادية وإقناع الناخبين المترددين، مما قد يكون له تأثير كبير على نتائج الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يستهزئ بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • ترامب يستهزيء بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • مواجهة حاسمة.. كيف استعد ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ترامب يحذر ويهدد بمحاكمة "مزوري" انتخابات 2020
  • ترامب يصدر تهديدا ويتحدث مجددا عن سرقة الانتخابات
  • ترامب: العالم بأسره ضحك على مزاعم تورط روسيا في الانتخابات المقبلة
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق