#سواليف

قال #المحلل_الاستخباري الإسرائيلي #يوسي_ميلمان، إن عمليتي #الاغتيال التي نفذها #الاحتلال، بحق #إسماعيل_هنية والقائد العسكري لحزب الله #فؤاد_شكر، لن تؤدي إلا إلى زيادة عناد وتصميم #حماس و #حزب_الله و #إيران.

وأوضح ميلمان في مقال له بصحيفة هآرتس العبرية، أن استهداف هنية وشكر لا يمثل تغييرات جذرية، في الماضي، واستخدمت عمليات الاغتيال المستهدف ضد الفلسطينيين أو العلماء النوويين الإيرانيين كملاذ أخير وكجزء من استراتيجية أوسع، كان القتل بهدف تحقيق أهداف دبلوماسية ذات مغزى، لكن منذ بداية #الحرب التي استمرت لمدة 10 أشهر، فيبدو أن عقيدة الاغتيالات المستهدفة أصبحت غاية في حد ذاتها.

وأضاف: “بالتأكيد، قد تتلقى معنويات #الجمهور_المكتئب، والذي يواجه حربا رهيبة يوميا دون نهاية في الأفق، دفعة مؤقتة، كما أنه من الواضح أن الاستخبارات الإسرائيلية سواء جهاز الموساد أو الاستخبارات العسكرية اخترقت حزب الله في لبنان والدفاعات الإيرانية، وليست للمرة الأولى”.

مقالات ذات صلة ميدفيديف: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط هي الحل 2024/08/01

وتابع: “لكن في غياب أي خطة متماسكة لإنهاء الحرب، بينما هم يتعهدون بأن تستمر لسنوات قادمة، فقد تحركت حكومة نتنياهو بدافع الانتقام وعشقت الاغتيالات المستهدفة، وقد وعد حزب الله وإيران بالانتقام، ومن المحتمل أن تستمر لعبة التحركات الانتقامية بين جميع الأطراف”.

وشدد على أن “إسرائيل تعاني من أزمة عميقة، ومجتمعها منقسم كما لم يكن من قبل، المتطرفون اليمينيون المتشددون يستخدمون الأساليب العنيفة التي استخدموها ضد الفلسطينيين ضد المتظاهرين الإسرائيليين الليبراليين، والقضاء، والإعلام والاقتصاد في حالة يرثى لها يفكر العديد من الإسرائيليين، وخاصة الشباب، في مغادرة البلاد والاستقرار في الخارج، لا يرون أملا في المستقبل، وقد تجد إسرائيل نفسها على شفا #حرب_أهلية”.

وأشار ميلمان إلى فشل سياسة الاغتيالات بالقول: “في عام 2008، قتل انفجار سيارة ملغومة في دمشق عماد مغنية، وزير الدفاع في حزب الله، في عملية مشتركة بين الموساد ووكالة المخابرات المركزية، وقالت إسرائيل إنه سيكون من الصعب على حزب الله التعافي بعد وفاته، ومع ذلك، ظهر التنظيم أقوى حتى مما كان متوقعا والإرهابيون وقادتهم قابلون للاستبدال” وفق وصفه.

وشدد بالقول: “لو كان لدى إسرائيل قادة حكماء يفكرون خارج الصندوق، لكانوا قادرين على استخدام عمليات القتل كوسيلة للوصول إلى تسوية شاملة وإحضار بعض الهدوء للجمهور الإسرائيلي المعذب، لكن حكومة #نتنياهو، بوزرائها المتحمسين والعنصريين والمسيحيين المتشددين، تتحدث عن نصر كامل يعرفون جيدا أنه غير قابل للتحقيق”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف يوسي ميلمان الاغتيال الاحتلال إسماعيل هنية فؤاد شكر حماس حزب الله إيران الحرب حرب أهلية نتنياهو حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر

ذكر إعلام إسرائيلي، أن  الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر بينهم وبين نتنياهو ورجاله، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد

وتابع الإعلام الإسرائيلي، أن غضب القادة الأمنيين جاء بعد نشر مقالين في صحيفتي جويش كرونيكل البريطانية وبيلد الألمانية.

 

الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي


 

وفي إطار آخر، أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري للوزاري  ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أكثر من 11 شهرا واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأكد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين التحضيري أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الأمن القومي العربي ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع بالمنطقة.

 

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات إعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرئيلي. 

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرار الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتوجه إلى قطاع غزة بهدف وقف العدوان المتواصل وإنسحاب الاحتلال الفوري من غزة والتأكيد أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


 

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن
  • إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر
  • خبراء اقتصاد في إسرائيل: أزمة مالية متوقعة تزيد صعوبة الحرب
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟