أطلقت جامعة كفر الشيخ، قافلة بيطرية إلى قرية الحلمية والقرى المجاورة بمركز الحامول، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تُطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

وأشرف على القافلة الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.

خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، أنّ إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، لافتاً إلى أنّ نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تُقدمها الجامعة لهم.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنّ جامعة كفر الشيخ تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية، وتأكيداً لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تؤديه.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة للطيور والحيوانات

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ القافلة ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 380 حالة دواجن، و265 حالة باطنة ومعدية، و150 حالة تناسليات، و46 حالة جراحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية حياة كريمة كفر الشيخ الحامول كلية الطب البيطري المبادرة الرئاسية جامعة کفر الشیخ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح

نظمت مديرية الطب البيطري بالسويس، اليوم السبت، قافلة طبية بيطرية مجانية شاملة بقرية شندورة، والمقرر لها أن تستمر حتى يوم الاثنين 9 ستبمبر، وذلك وبمناسبة عيد الفلاح المصري ال٧٢، بناءًا على تعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء طارق حامد محافظ السويس.

وخلال أعمال القافلة تفقد الدكتور حمدي عبد العزيز سلام مدير مديرية الطب البيطري بالسويس، تلك الأعمال وتابع كافة إجراءات العلاج لجميع أنواع الحيوانات من أبقار وجاموس وماعز وأغنام ودواب ودواجن، وذلك من قبل نخبة من أطباء مديرية الطب البيطري بالسويس لجميع الحالات بالمجان.

وقال مدير مديرية تلطب البيطري: إنه من المقرر أن تبدأ القافلة أعمالها لليوم الثاني غدًا في قرية الرائد، واليوم الختامي فى قرية شلوفة، لافتًا أن قافلة اليوم شهدت رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية وتجريع الأغنام، وتم التحصين ضد مرض البروسيلا وسحب عينات دم من إناث الحيوانات، وعمل اختبار الدرن البقرى لإناث الحيوانات، وتم عمل تقصى واستبيان الحالة الوبائية ولم يتم رصد أى اشتباهات بأى امراض وبائية فى الحيوانات.

وأضاف خلال بيان للمديرية، أنه تم عمل الكشف التناسلي على الحيوانات وعلاجها وعمل تلقيح اصطناعي للحيوانات علاوة على عمل توعية إرشادية للمربيين وإرشادهم بأهمية التحصين ضد الأمراض الوبائية وعن خطورة الأمراض المشتركة التى تنتقل من الحيوان للإنسان وطرق الوقاية منها.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة