توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض عدد من مناطق الجمهورية إلى أمطار رعدية أحيانا، وتصل إلى حد السيول، قد تستمر عدة أيام حتى نهايات الأسبوع المقبل، مع سيادة طقس شديد الحرارة رطبًا خلال النهار على معظم أنحاء البلاد.

أمطار لمدة 6 أيام

وأوضحت «الأرصاد» أن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول، يومي الجمعة والسبت، على مناطق: «حلايب – شلاتين – رأس بناس - أبو سمبل - أسوان - الوادى الجديد»، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

كما تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل إلى حد السيول في بعض الأوقات، على مناطق من جنوب الصعيد، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، خلال الفترة من الأحد 4 أغسطس إلى الأربعاء 7 من الشهر ذاته، يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

حالة الطقس

وبينت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ خلال هذه الأيام يسود طقس شديد الحرارة رطبا خلال النهار، يكون مائلا للحرارة رطبا خلال الليل، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى بين 37 و39 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس أمطار أمطار رعدية الأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق

كتب- محمد عبدالناصر:

يشهد الطقس خلال الفترة الحالية حالة من التقلبات الجوية، مع اقتراب فصل الخريف، حيث يتبقى 14 يومًا تقريبًا على انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي.

وأوضحت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود تحسن في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لكن نسب الرطوبة ترتفع خلال فترة الليل، نتيجة التأثر بمنخفض جوي وكتل هوائية معتدلة.

وقالت منار غانم، إن متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80 - 85%، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 95%، في حين تقل على على محافظات الصعيد إلى ما متوسطه 20%.

وأكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع غياب أشعة الشمس تبدأ قيم درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، ليصبح الطقس مائل للحرارة رطب، محذرة من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، والأمطار ستكون على فترات متقطعة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي