آخر تحديث: 1 غشت 2024 - 4:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 39 ألفاً و480 شهيداً، إلى جانب 91 ألفاً و128 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم: «ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 35 شهيداً و55 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية».

وأضافت أنه في «اليوم الـ300 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

 ارتفع عدد شهداء طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة إلى 83 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد الإعلان عن استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة فجر اليوم. وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، محمود بصل، اليوم الأحد، خلال تصريحات إعلامية، استشهاد 83 عنصرا من طواقمهم منذ بدء العدوان على القطاع. ولفت “بصل” إلى وجود شح كبير في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية في القطاع، مشيرا إلى أن الاحتلال يركز في استهدافاته على جنوب قطاع غزة التي يزعم أنها “مناطق آمنة”. وفجر اليوم، أعلنت مصادر طبية استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، العقيد محمد مرسي، وأفراد من أسرته، في قصف إسرائيلي لمنزله بمنطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأشارت المصادر إلى أن الشهداء هم: العقيد محمد مرسي، والحاجة أم محمد مرسي، ومنير محمد مرسي، وحسام محمد مرسي، وبهاء أحمد مرسي، وأصيب عدد آخر من أفراد العائلة. ونعى الدفاع المدني في قطاع غزة نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي. وقال الدفاع المدني في بيان له “عمل العقيد مرسي في جهاز الدفاع المدني وفي خدمة أبناء شعبه ووطنه منذ العام 1995م، وقد أنهى حياته وهو على رأس عمله شهيدا، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله في الشهداء”.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • ارتفاع اعداد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • 17 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة منذ فجر اليوم
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم