أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنها استولت على 8 دونمات من أراضي قرية اسكاكا شرق سلفيت.

 

وأفاد رئيس المجلس القروي في اسكاكا أسامة ظاهر لـ"وفا"، بأن سلطات الاحتلال أخطرت بوضع اليد على 7,902 دونمات من أراضي المواطنين في منطقة "القنية" شمال شرق القرية التي تبعد عن منازل المواطنين 150 مترا فقط، وذلك لصالح مستعمرة "نوفيم حنيا" التي أقيمت على أراضي المواطنين منذ عام 2002.

 

ووفق إحصائية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في النصف الأول من العام الجاري، فإن سلطات الاحتلال استولت على أكثر من 26 ألف دونم من أراضي المواطنين تحت مسميات مختلفة (إعلانات أراضي دولة وتعديل حدود محميات طبيعية، وأوامر استملاك، وأوامر وضع يد لأغراض عسكرية). منها 11 ألف دونم إعلنتها دولة الاحتلال كأراضي دولة، بالإضافة إلى 15 ألف دونم استولى عليها الاحتلال وفق إجراء تعديل حدود محميات طبيعية، وأصدرت 9 أوامر وضع يد لأغراض عسكرية استهدفت 84 دونماً، وأمراً للاستملاك من أجل شق طريق للمستعمرين استهدف ما مجموعه 385 دونماً من أراضي المواطنين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل تستولي الاحتلال الإسرائيلي شرق سلفيت أراضی المواطنین من أراضی

إقرأ أيضاً:

«الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، ظاهرة كاشفة لعدة أمور، الأمر الأول أن إسرائيل أثبتت أنها دولة فوق القانون، وأنها لا تعبأ بأي قوانين دولية أو قرارات شرعية دولية، وتعبث بكل هذا دون حسيب أو رقيب، والسؤال هنا إلى متى سيستمر هذا الوضع؟

وأضاف «الدويري»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، الأمر الثاني أن ما يحدث في غزة يجب أن نربطه بما يحدث في الضفة الغربية، لأن ما يحدث هناك منذ عدة أشهر غير مسبوق من عام 1967.

وأشار إلى أن ما يحدث في غزة والضفة الغربية في رأيه، انعكاس لرؤية اليمين الإسرائيلي ونتنياهو فيما يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية، فالحديث لا يدور حول حرب بمنظورها، لكن يدور بشكل عام بأن الرؤية الإسرائيلية تتمثل في ضوء ما يحدث أنه لا يمكن أن يكون هناك طبقا لرؤيتهم بوجود دولة فلسطينية مستقلة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • الديوانية.. زراعة أكثر من 51 ألف دونم من محصول الشلب
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • «الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى