أكد الدكتور مختار همام، أمين حزب حماة الوطن في سوهاج، أن مهرجان العلمين الجديدة يمثل قفزة نوعية في مسيرة تطوير المدينة، حيث يرسخ مكانتها كمركز سياحي رائد على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أن المهرجان يأتي في إطار رؤية الدولة الهادفة إلى تحويل مدينة العلمين إلى وجهة سياحية عالمية، تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز من التنمية المستدامة.

مهرجان العلمين يرسخ المدينة كمركز سياحي عالمي

وأوضح القيادي بحزب حماة الوطن في بيان، أن مهرجان العلمين الجديدة ليس مجرد حدث ترفيهي، بل هو تجسيد فعلي للنجاحات التي حققتها الدولة في تطوير البنية التحتية للمدينة، وجذب الاستثمارات السياحية، بالإضافة إلى أن المهرجان يجسد قوة المدينة في جذب الأنظار العالمية، ويعزز من دورها كمركز جذب للسياح والمستثمرين، ما يعكس قدرة مصر على تحقيق التقدم والتنمية من خلال الفعاليات الكبرى.

وأشار إلى أن الفعاليات المتنوعة التي يتضمنها المهرجان، تساهم في تعزيز مكانة العلمين كوجهة سياحية رئيسية، حيث توفر تجربة فريدة تجمع بين الثقافة والترفيه والتجارة، مؤكدا أن الحدث يساهم في رفع مستوى الوعي بالفرص السياحية والاستثمارية التي توفرها المدينة، ما يعزز من جاذبيتها للزوار والمستثمرين على حد سواء.

المهرجان يحقق التنمية المستدامة

واعتبر أمين حزب حماة الوطن في سوهاج، أن نجاح المهرجان يعكس مدى التزام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة، من خلال دعم مشروعات السياحة والبنية التحتية، وتوفير بيئة ملائمة للاستثمارات، مؤكدا أن مثل هذه  الفعاليات، تلعب دورًا محوريًا في تعزيز صورة مصر على الساحة الدولية، وتجعلها وجهة مفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم،

وشدد همام على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات لتعزيز مكانة مدينة العلمين كمركز سياحي متقدم، ورفع مستوى السياحة في مصر بشكل عام، مؤكدا أن الجهود المبذولة في تطوير المدينة وتنظيم المهرجانات، تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حزب حماة الوطن سوهاج السياحة مهرجان العلمین حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"

تشارك دولة الكويت في مهرجان المسرح الخليجي، الذي يعقد دورته الـ 14 بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري، بمسرحية غصّة عبور، من تأليف تغريد الداوود وإخراج محمد الأنصاري، وتقدّمها فرقة المسرح الكويتي.


وعلى هامش دورة المهرجان، يقام معرض يتناول مسيرة الحركة المسرحية في دولة الكويت، كما سيتم تكريم الفنان الكويتي ⁠محمد جابر، الشهير بـ "العيدروسي".

مهرجان المسرح الخليجي


ويهدف المهرجان الأبرز إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية بين المسرحيين الخليجيين، وصناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم فناني المسرح الخليجي وتمكينهم.
كما يعمل على تعزيز حضور المسرح محليا، وإثراء مجال المسرح السعودي بشكل خاص، والخليجي بشكل عام.
ويضم المهرجان فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل عروضا مسرحية، وفعاليات فنية وثقافية، وندواتٍ وورش عمل إثرائية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب